صحة وغذاء

كيف يمكن أن يؤثر التلوث على حياة الكائنات البحرية والأسماك والحيتان؟ اشرح إجابتك

كيف يمكن أن يؤثر التلوث على حياة الكائنات البحرية والأسماك والحيتان؟ اشرح إجابتك، قبل ان نبدا بحل هذا السؤال التعليمي في المنهاج السعودي، لابد من التعرف على تلوث المياه، والذي يعرف بانه أي تغير كيميائي او فيزيائي في نوعية المياه، سواء بطرق مباشرة او بطرق غير مباشرة، وهذا يؤثر بشكل سلبي على الكائنات الحية في المياه، كما انه يجعل المياه غير صالحة للاستخدام المطلوبة، ونظرا لان المياه اساس الحياة وهي مطلب حيوي لكافة الكائنات الحية، فان تلوثها يؤثر بشكل كبير على حياة الفرد والمجتمع، وسنتعرف في سطور مقالتنا المختصر حول سؤال تعليمي يطرحه الطلاب بكثرة من خلال اداة السيرش في جوجل للتعرف على الاجابة وهو كيف يمكن أن يؤثر التلوث على حياة الكائنات البحرية والأسماك والحيتان؟ اشرح إجابتك، تابعوا معنا.

كيف يمكن أن يؤثر التلوث على حياة الكائنات البحرية والأسماك والحيتان؟ اشرح إجابتك

هناك نوعين من تلوث المياه اولها التلوث الطبيعي ويتمثل بتغير درجة حرارة الماء او من خلال زيادة ملوحته، والنوع الثاني التلوث الكيميائي وله عدة اشكال منها تلوث مياه الصرف والتسرب النفطي، وتلوث الماه بمخلفات الزراعة كالمبيدات الحشرية، وسنشرح لكم اجابة سؤالكم التعليمي في الفقرة التالية.

حل سؤال كيف يمكن أن يؤثر التلوث على حياة الكائنات البحرية والأسماك والحيتان؟ اشرح إجابتك

نقدم لكم الاجابة المختصرة والصحيحة لهذا السؤال التعليمي المهم، الذي يتم الاستفسار عنه بكثرة في الاوقات الحالية، من خلال النقاط التالية تحصلوا على الاجابة:

  • ان تلوث المياء يسبب ارتفاع عدد الحيوانات المائية الميتة، وهذا يعمل على اغلاق وانسداد انابيب التنفس للكائنات الحية البحرية مثل الاسماك والحيتان والدلافين، وتعتبر النباتات احد المواد السامة التي قد تؤثر على الحياة البحرية، حيث تقصر من عمر الكائن الحي وقدرته على التكاثر وهذا ما يتمثل باكل الانسان للاسماك.
  • وان مياه البحر الملوثة تشكل خطر كبير على الكائنات الحية البحرية حيث انها تحتوي على مواد سامة تدمر الحياة البحرية للكائنات.

في ختام سطور مقالتنا المختصرة، نكون قد وضحنا لكم طلابنا وطالباتنا، الحل النموذجي والمختصر لسؤال كيـف يمكـن أن يؤثر التلوث على حـياة الكائنـات البـحرية والأسماك والحيتان؟ اشرح إجابتك، حيث تكرر الاستفسار عنه من قبل الطلاب في هذه الاوقات مع بداية الفصل الدراسي الثاني، ونتمنى لكم دوام التوفيق والنجاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى