تجربتي مع الروكتان لعلاج حب الشباب - طموحاتي
صحة وغذاء

تجربتي مع الروكتان لعلاج حب الشباب

تجربتي مع الروكتان لعلاج حب الشباب، كما نعلم جميعا أن حبوب الروكتان واحد من أشهر وأبرز الحبوب الطبية التى يستخدمها فئة كبيرة من الشباب والفتيات في علاج حب الشباب، لذلك تم طرح العديد من الأسئلة حول الحبوب والأدوية المستخدمة لعلاج حب الشباب، وشارك العديد من الأشخاص تجاربهم المتعلقة باستخدام حبوب الروكتان، وكانت معظم التجارب إيجابية، وفي هذا المقال المميز عبر موقع طموحاتي سنقدم لكم تجربتي مع الروكتان، والعديد من المعلومات حوله.

ما هي حبوب الروكتان

 من المعروف أن حبوب الروكتان هي حبوب فعالة جدا لعلاج حب الشباب، وتتكون من العنصر النشط الايزوتريتنوين، وقد أثبتت العديد من التجارب فعالية أقراص روكتان في إزالة حب الشباب، حيث تبدأ في الشعور بنقاء الجلد، وتعمل بعد أسبوع إلى عشرة أيام، وهي مخصصة للمراهقين والبالغين الذين يعانون من حب الشباب الشديد، لا ينبغي أن يعطى للأطفال دون سن اثنان عشر سنة أو قبل سن البلوغ، ولا ينبغي أن يؤخذ أثناء الحمل.

شاهد ايضا: أسعار هدايا التيك توك بالريال السعودي

تجربتي مع الروكتان لعلاج حب الشباب

إليكم ما قالته إحدى الفتيات عن تجربتها مع حبوب الروكتان:

  • الشهر الأول: بعد تناول حبوب الروكتان لمدة خمسة  أيام، بدأت أعاني من الصداع والخمول الشديد، كما بدأت شفتي تظهر عليها علامات الجفاف بشكل ملحوظ، كما أنني أعاني من ألم خفيف في عظامي، كنت أمارس الرياضة وبصراحة لقد نزفت الكثيرة مرات لأنني أهملت شرب الماء.
  • الشهر الثاني: تحسنت بشرتي كثيرًا، أصبحت خدي أكثر نعومة، واختفت كل الرؤوس السوداء، وأصبح وجهي شديد الحساسية. لم أقم بتلطيخها وتحترق مرة واحدة، لذا احرص على عدم استخدام أي شيء قوي على الجلد الجاف، لذا فهو أقل وضوحًا، إنه لزج، وخلال فترة العلاج، خفت فروة رأسي الدهنية قليلاً، والنزيف وآلام العظام كانت لا تزال مستمرة وتزداد لأنني لم أشرب كمية كافية من الماء.

أضرار حبوب الروكتان

تسبب حبوب الروكتان الكثير من الضرر الذي قد يظهر أولا لدى بعض الأشخاص، وهذه الأضرار هي:

  • جفاف الشفاه والفم والأنف والجلد.
  • يمكن استخدام المرطبات أو الفازلين لتنعيم الأنف والشفتين ومناطق الجلد غير المتأثرة بحب الشباب.
  • هشاشة الجلد.
  • تغير لون البشرة
  • تقشير راحتي اليدين وباطن القدمين.
  • طفح جلدي وحكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!