اللغة الرسمية في اوكرانيا - طموحاتي
منوعات

اللغة الرسمية في اوكرانيا

اللغة الرسمية في اوكرانيا، يتواجد العديد من اللغات حول دول العالم، وتعتبر اللغة العربية هي اللغة السائدة بين العديد من دول العالم، ويبحث العديد من الاشخاص عن بعض اللغات التي تتحدث بها بعض الدول، حيث من الممكن ان تكون بعض الدول مشتركة في لغة معينة، فمثلا نجد ان المانيا والنمسا مشتركين معا في التحدث باللغة الالمانية، وبهذا سوف نتعرف معا على بعض لغات الدول حول العالم، ونحن من خلال هذا المقال سوف نتعرف معا على اللغة الرسمية في اوكرانيا، وما هي اللغة التي يتحدث بها سكان اوكرانيا، تابعوا معنا.

ما هي اللغة الرسمية في اوكرانيا

من ابرز ما يبحث عنه العديد من الاشخاص في مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، هو سؤال ما هي اللـغة الرسمـية التي يتحدث بها سكان اوكرانيا، وقد تتحدّث الغالبيّة العُظمى في أوكرانيا اللغةَ الأوكرانيّة التي تُكتَب باستخدام شكل من أشكال الأبجدية السيرياليّة، وتعتبر اللغة الاوكرانية هي اللغة التي تعتمد عليها الدولة ويتحدثون بها سكانها.

لغات اخرى في اوكرانيا

يتحدث غالبية سكان دولة اوكـرانيا اللغة الاوكرانية، ولكنه يتواجد العديد من السكان الذين يتحدثون لغات اخرى وقد اشارت بعض التقارير انها تصل الى 40 لغـة رسمية منها: “الروسية، والبيلاروسية، البولندية، الرومانية”.

ختاما قد توصلنا معا الى نهاية هذا المقال الرائع، وقد تعرفنا معا على اللغـة الرسـمية في اوكرانيا، وبعض اللغات الاخرى في اوكرانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!