ما هو ارتفاع اسطوانة طول قطر قاعدتها 8 سم ، و حجمها 352 ط سم3 ؟ - طموحاتي
رياضة

ما هو ارتفاع اسطوانة طول قطر قاعدتها 8 سم ، و حجمها 352 ط سم3 ؟

ما هو ارتفاع اسطوانة طول قطر قاعدتها 8 سم ، و حجمها 352 ط سم3، تعتبر الأسطوانة أحد مجسمات الأساسية، أي مجسم يتكون سطحه من جميع النقاط الموجودة على مسافة معينة من قطعة مستقيمة معينة، تسمى محور الأسطوانة، ويسمى الدوران حول محور الأسطوانة والجانب المقابل له بالأسطوانة أو الراسمة الأسطوانية بالإضافة إلى ذلك، يشكل منشور قاعدته دائرة، وتسمى الدائرتان اللتان تحددان الكائن على كلا الجانبين قاعدة أو دليل، ويسمى القسم المباشر المتعامد على القاعدتين ارتفاع الأسطوانة.

ما هو ارتفاع اسطوانة طول قطر قاعدتها 8 سم ، و حجمها 352 ط سم3 ؟

من الأسئلة التربوية التي لا يمكن تجاوزها في منهج الرياضيات السعودي، لأن الرياضيات تعتبر من العلوم الرئيسية والمهمة، لأنها تختص بالعمليات الحسابية والهندسة والمضلعات ودراسة الأشكال الهندسية بالتفصيل والدراسات الرياضية. دراسة الأعداد البشرية والأعداد الصحيحة، والتدوين الرياضي، والنظريات الرياضية المختلفة المثبتة بالبراهين والبراهين، وتعدد الأشكال الهندسية، بما في ذلك المربع والمثلثات والمستطيلات والأسطوانات فالإجابة النموذجية الصحيحة لهذا السؤال هي كتالي 22 سم.

خصائص الاسطوانة

تعتبر الاسطوانة ثلاثية الأبعاد، وتتكون من قاعدتين وشكلها دائري، وهما متماثلان ومعاكسان، وتنتمي إلى أحد جانبي المستطيل بسبب تغليفها أحد أهم خصائص هذا الأسطوانة هي أن لها قاعدة مسطحة، بالإضافة إلى وجود جانب واحد، فالقاعدتان متماثلتان في شكل منحنى.

مساحة الأسطوانة الكلية

المساحة الإجمالية للأسطوانة \u003d المساحة الجانبية + المساحة الإجمالية للقاعدتين. المنطقة الجانبية \\\\ محيط u003d x ارتفاع الأسطوانة. المساحة الجانبية \u003d 2 x n x π x s. مساحة القاعدة المفردة \\\\ u003d π × (دقيقة) ².

حجم المنشور في الشكل أدناه

من أهم أسئلة الرياضيات في المدرسة الإعدادية الثانية في المملكة العربية السعودية، والتي تعالج الطلاب في مختلف المستويات التعليمية، وتولي قيادتها الأولوية للأجيال القادمة التي تعتبر حجر الزاوية في مسيرة المملكة، وهذا السياق الوحيد دعونا نحاول الإجابة على هذا السؤال المهم.

الإجابة هي:

حجم المنشور أدناه يساوي  سم3.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!