دخل المسجد متأخراَ وقد فاتته بعض ركعات من التراويح، فكيف يقضيها ؟ - طموحاتي
اسلاميات

دخل المسجد متأخراَ وقد فاتته بعض ركعات من التراويح، فكيف يقضيها ؟

دخل المسجد متأخراَ وقد فاتته بعض ركعات من التراويح، فكيف يقضيها ؟، هناك الكثير من المسلمون خلال شهر رمضان يقوموا بالدخول الى المسجد متأخرين ولم يقوموا بصلاة الركع الأولى من صلوات التراويح، وهذا السؤال الذي جعل الكثير من الأشخاص في الآونة الأخيرة بالبحث عليه بكثرة حتى يتمكنوا من التعرف على الإجابة الصحيحة الذي ذكرت عن النبي صلى الله عليه وسلم، فابقوا معنا.

دخل المسجد متأخراَ وقد فاتته بعض ركعات من التراويح، فكيف يقضيها ؟

إذا قام شخص بالدخول الى المسجد وهو لم يصلى الركعات السابقة فعليه أولا أن يصلى صلاة العشاء ثم يلتحق الأمام في صلاة التراويح، وهذا ما تحدث عنه الفقهاء خلال السنوات الماضية، ويخرج من خلاف منه صحة صلاة الفريضة خلف الناقلة كما هو مذهب السادة، لذلك فأن الكثير تحدثوا عن هذا الحداثة الذي تجري مع العديد من المسلمون خلال شهر رمضان.

صلاة التراويح

هي واحدة من الصلوات الذي يصليها المسلمين بعد صلاة العشاء مباشرة، فهي صلاة ليس فريضة على المسلمين بل أن النبي صلى الله عليه وسلم صلاها مرة واحدة في جماعة وبعد ذلك صلاها في المنزل خوفا على أمته أن يفكروها سنة والقيام بها من ضمن الصلوات الخمس، لذلك يصلى الجميع هذه الصلاة خلال شهر رمضان.

نصل هنا الى نهاية مقالنا بعد تعرفنا على العديد من الأسئلة الدينية المهمة بخصوص لذلك، لهذا ابقوا معنا في مقالات أخرى قادمة الى اللقاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!