تُصنف الغيوم اعتمادًا على ارتفاعها عن سطح الارض - طموحاتي
منوعات

تُصنف الغيوم اعتمادًا على ارتفاعها عن سطح الارض

تُصنف الغيوم اعتمادًا على ارتفاعها عن سطح الارض، نرحب بكم طلابنا وطالباتنا من خلال سطور مقالنا هذا عبر طموحاتي، حيث نضع اهتمامنا لنقدم لكم فيه حل سؤالكم التعليمي المهم، الذي تصعبتم منه وطرحتموه علينا من خلال التعليقات، حيث اننا نعمل جاهدا للتسهيل عليكم ولنمكنكم من الحصول على اعلى الدرجات في الاختبارات، ويمكنكم الحصول على اجابة اسئلة تعليمية اخرى مهمة في منهاجكم الدراسي من خلال متابعة مقالاتنا التي نقدمها لكم باستمرار.

كيفية تكون الغيوم

تتكون الغيوم بسبب انخفاض درجة حرارة الهوائ الدافئ المحمل ببخار الماء، ويبدا تكونها من خلال عملية التبخر التي تشمل تحول كمليات من مياح المحيطات والبحيرات من حالتها السائلة الى الحالة الغازية حتى تصبح بخار ماء، ويبدا بعد ذلك الهواء الدافئ المحمل ببخار الماء بالارتفاع في الغلاف الجوي نظرا لقلة كثافته بالنظر لكثافة الهواء الذي يحيط به.

تُصنف الغيوم اعتمادًا على ارتفاعها عن سطح الارض

ورد هذا السؤال ضمن اسئلة ضع اشارة صح امام العبارة الصحيحة واشارة خطا امام العبارة الخاطئة، وهي تعتمد على الفهم الصحيح لمعلومات الدرس، حتى يتمكن الطالب من اجابة السؤال بشكل صحيح، وللتسهيل عليكم طلابنا سنقدم لكم في مقالنا هذا الحل المختصر مع الشرح المختصر، الذي يمكنكم من فهم السؤال والاجابة عنه بعد ذلك بانفسكم بكل سهولة، والاجابة الصحيحة هي (صح).

أنواع الغيوم

بناء على تصنيفات المنظمة العالمية للارصاد الجوية فقد تم تصنيف الغيوم الى ثلاثة اصناف رئيسية وهي (الغيوم عالية المستوى، الغيوم متوسطة المستوى، منخفضة المستوى، وفيما يلي شرح مختصر لكل من هذه الاصناف الثلاثة:

  • الغيوم عالية المستوى: وهي الغيوم التي تتشكل على ارتفاع عالي جدا بحيث يبدا من 3000م الى 7600م في مناطق القطب الشمالي والجنوبي، وفي المناطق المعتدلة ترتفع بين 5000 الى 12200م، بينما في المناطق المدارية يتراوح ارتفاعها بين 3100 الى 18300 م ومثال عليها (الغيوم السمحاقية، والغيوم السمحاقية الركامية).
  • الغيوم متوسطة المستوى: وهي التي تتشكل على مستوى ارتفاع متوسط بحيث يصل ارتفاعها في القطبين الى 20م، بينما في المناطق الاستوائية يصل ارتفاعها بين 4000 م الى 7600 م، ومثال عليها (العيوم الطبقية المتوسطة).
  • الغيوم منخفضة المستوى: وهي الغيوم التي يمكننا رؤيتها بشكل واضع بسبب اقترابها من سطح الارض، وترتفع قرابة 2000م عن سطح الارض، ويكون حجم الغيوم منخفضة المستوى وبنيتها اكبر من الفيوم العالية والمتوسطة، ومثال عليها (الغيوم الركامية).

الى هنا نكون قد انتيهنا من كتابة مقالنا هذا والذي وضحنا لكم من خلاله، حل سؤال تعليمي مهم يطرحه الكثير من الطلاب في الاوقات الحالية عبر اداة االسيرش في جوجل وهو تُصنف الغيوم اعتمادًا على ارتفاعها عن سطح الارض.، وقد وضعنا لكم شرح مختصر يمكنكم من فهم السؤال والاجابة عنه بشكل صحيح، ونتمنى لكم التوفيق والنجاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!