الفرق بين قيمة صادرات الدولة وقيمة وارداتها - طموحاتي
منوعات

الفرق بين قيمة صادرات الدولة وقيمة وارداتها

الفرق بين قيمة صادرات الدولة وقيمة وارداتها يعرف مصطلح الصادرات على أنها تلك البضائع، والخدمات المنتجة في بلد واحد فقط، والتي يتم شراءها من قبل المقيمين في بلد أخر، ولا تعتبر معرفة نوعية هذه البضائع، أو كيفية إرسالها أو الخدمات، حيث يمكن أن يتم إرسال تلك البضائع عبر الشحن أو حملها في الأمتعة الشخصية على متن الطائرة، أو إرسالها عبر البريد الإلكتروني.

الفرق بين قيمة صادرات الدولة وقيمة وارداتها

يعد هذا السؤال من الأسئلة المهمة الذي يبحث عنها عدد كبير من الناس داخل المملكة العربية السعودية من أهميته حيث تكرر هذا السؤال عبر منصات التواصل الاجتماعي وعبر منصة قوقل على البحث عن هذا السؤال وقد جاء الوقت للإجابة عنه في سطور مقالنا هذا فكونوا معنا للتعرف على الإجابة الصحيحة

صادرات هي: عملية نقل المنتجات من مصدر خارجي معين الى داخل الدولة، وتشكل الواردات العامود الرئيسي للتجارة الدولية، وفي حال تجاوزت قيمة الواردات لقيمة الصادرات في الدولة، فذلك يعني لتوزان في تجاري سلبي.

من امثله الصادرات النفط

أعلنت الهيئة الإحصاء، في الآونة الأخيرة عن انخفاض قيمة النفط في السعودية الى 46.4% على أساس سنوي، بقدار 29.154 مليار ريال.

وبلفت قيمة صادرات في كافة المملكة السعودية الى الصين 10.221 مليار ريالا، مما يجعلها الوجهة الأساسي للصادرات، ويأتي بعدها اليابان وكوريا الجنوبية، بقيمة تصل الى 4.6 مليار ريال سعودي.

كيفية زيادة الصادرات

يمكن لكافة البلاد زيادة الصادرات من خلال ما يلي:

  • زيادة الصادرات عن طريق خفض قيمة عملة الدولة، حيث تخفض بعض البلدان قيمة عملتها، وبالتالي تقل أسعار البضائع.
  • زيادة الحماية التجارية، عن طريق عزل الشركات من المنافسة العالمية لفترة من الوقت، من خلال رفع التعرفة الجمركية.
  • اتباع استراتيجية الإعانة التجارية، ويتم ذلك من خلال تقديم الحكومات إعانات للصناعات التجارية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!