منوعات

أتصدقُ ابتغاءً للأجر . المفعول لأجله في الجملة السابقة

أتصدقُ ابتغاءً للأجر . المفعول لأجله في الجملة السابقة، تعتبر اللغة العربية من اللغات السامية المعروفة منذ القدم فهي اللغة الشائعة في معظم الدول العربية وبعض الدول الإسلامية حيث تعتبر لغة ثانوية بالإضافة إلى اللغة الأم ، ويعود سبب النفي في هذه البلاد إلى حقيقة أن اللغة العربية هي لغة القرآن الكريم، لذلك يجب على المسلمين تعلمها لقراءة القرآن، والتأمل في آياته، وفهم معناه، وأحكام الشريعة الواردة فيه، وكذلك اللغة العربية أمر مهم للمسلمين، ولها مكانة خاصة لأنها اللغة التي يؤدون بها طقوسهم التي يؤدونها لإرضاء الله تعالى كالصوم والدعاء ونحو ذلك. حقيقة أن اللغة العربية رغم صعوبة وثراء مفرداتها اللغة التي يسهل سقوطها في اللغة، ظلوا معنا في سياق هذا المقال للتعرف على إجابة سؤال أتصدقُ ابتغاءً للأجر . المفعول لأجله في الجملة السابقة.

أتصدقُ ابتغاءً للأجر . المفعول لأجله في الجملة السابقة

بالنسبة لشيء له أو شيء من أجله، يعتبره أهل اللغة العربية المصدر المنسوب، إذ يبرر حدثًا بحيث يشترك معه في الزمان والمكان ، على سبيل المثال: (علياء درست طلبًا من أجل الامتياز)، لذا فإن كلمة “طلب” هنا هي تحليلها لمصطلح حالة النصب وعلامة حالة النصب هي الافتتاحية الموضحة أخيرًا، حيث أن موضوع الدراسة والشخص الذي يسعى للتميز هو نفس الشخص، والوقت للبحث عن التميز والوقت للبحث عن المعرفة هو نفسه، وبالتالي يمكننا تلخيص تأثير ذلك على ما تم القيام به من أجله، سوف سنتعرض عليكم إجابة سؤال أتصـدقُ ابـتغاءً للأجر . المفعول لأجله في الجملة السابقة:

  • الإجابة الصحيحة هي: ابتغاء، وهي مفعول لأجله منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة على أخرة.

طلابنا الكرام من خلال هذا المقال تعرفنا على إجابة سؤال أتصـدقُ ابتغـاءً للأجر . المفعول لأجله في الجملة السابقة، للتعرف على الإجابة الصحيحة يمكنكم مراجعة هذا المقال في السطور الأولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى