منوعات

صنعت آلاء قرص بيتزا وقسمته إلى 8 أجزاء متطابقة ، أكلت عائلتها منها 5 أجزاء . ما الكسر الذي يمثل عدد الأجزاء التي لم تؤكل من البيتزا ؟

صنعت آلاء قرص بيتزا وقسمته إلى 8 أجزاء متطابقة ، أكلت عائلتها منها 5 أجزاء . ما الكسر الذي يمثل عدد الأجزاء التي لم تؤكل من البيتزا ؟، قسمته إلى 8 أجزاء متساوية ، وأكلت أسرتها 5 أجزاء في المجموع. ما هو عدد الاجزاء هل لا تأكل البيتزا؟ في الأسئلة التي تحاكي العمليات على الكسور وقبل الإجابة على هذا السؤال علينا دراسة بعض التفاصيل المهمة حول الكسور، لأن الكسور تتكون من البسط والمقام ، لذا فإن البسط هو بعد القسمة على المقام، يمثل الكسر نسبة، ويتم إجراء أربع عمليات حسابية على الكسر ، ولكن ضمن القواعد هناك أيضًا أساس مهم، أي أن عملية إضافة وطرح الدرجات بطريقة معينة تنتمي إلى نوعين من الدرجات، وهما الدرجات الكسور المتجانسة التي لها نفس المقام وكسور غير متجانسة ذات قواسم مختلفة، من خلال الإجابة على سؤال صنعت آلاء قرص بيتزا وقسمته إلى 8 أجزاء متطابقة ، أكلت عائلتها منها 5 أجزاء . ما الكسر الذي يمثل عدد الأجزاء التي لم تؤكل من البيتزا ؟.

صنعت آلاء قرص بيتزا وقسمته إلى 8 أجزاء متطابقة ، أكلت عائلتها منها 5 أجزاء . ما الكسر الذي يمثل عدد الأجزاء التي لم تؤكل من البيتزا ؟

إن جمع والطرح من الكسور المتجانسة هو ببساطة بطريقة بسيطة، ونحن نجمع التأخير الأول مع الاستراحة الثانية، ونائب لم يتغير ك: 9/5 + 9/7، جمعنا أول السجاد و 5 مع الآخر وعقد كما هو الحال في إخراج الجمع، يتم الطرح بالطرح بنفس الطريقة إذا أردنا القيام بالكسر التالي: 9/5 – 9/2 نسأل الرقم 2 من الرقم 5 ومنذ الوضع كونه الأداء هو 9/3، ولكن فيما يتعلق بالسؤال الذي كان وعاءا مع شريحة بيتزا قسمها مع 8 أجزاء هي نفسها التي توظف عائلتك 5 أجزاء، ما هو الكسرة التي تمثل عدد الأجزاء التي لم تأكل توزيعها؟:

  • الإجابة هي:
  • الكسر الذي يعبر عن مقدار ما أكلته عائلة آلاء من البيتزا يساوي 8/5.
  • الكسر الذي يعبر عن الأجزاء التي لم تؤكل من البيتزا هو 8/3.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى