دعاء الحمد لله على التمام والكمال والختام - طموحاتي
اسلاميات

دعاء الحمد لله على التمام والكمال والختام

دعاء الحمد لله على التمام والكمال والختام، إن الادعية الدينية المهمة في شهر رمضان المبارك لها أهمية كبيرة في تعزيز الإيمان والإسلام في قلوب المسلمين وذلك لانها تعبر عن الاساليب المهمة التي تفيد الكثير من الاشخاص في أن تكون هذه الادعية وسيلة من الوسائل الدينية للحصول على الاجر والثواب والمغفرة من الله سبحانه وتعالى، حيث أن أدعية الكمال والتمام في الشريعة الإسلامية لها أهمية كبيرة في تضمين العديد من المجالات التي توضح النطاقات الاساسية في أن تكون ذات أهمية كبيرة لختام شهر رمضان المبارك.

دعاء الشكر لله تعالى

إن دعاء الشكر لله سبحانه وتعالى له اهمية كبيرة بين العباد وذلك لانه الدعاء المرتبط بإيمان العبد بالله في هذه الايام المباركة والتي لها شعبية واسعة من حيث المظاهر الدينية المرتبطة بالأدعية، حيث أن الدعاء معروف بكونه أحد أنواع العبادة الخالصة لله تعالى في كل وقت والتي يؤجر الإنسان المسلم عليها ويحصل على المغفرة  التي يريدها ويطلبها من الله تعالى في كل وقت.

دعاء الحمد لله على التمام والكمال والختام

يحاول الكثير من الاشخاص البحث عبر منصات التواصل الاجتماعي عن اهم الادعية التي ترتبط بالتمام والكمال لله سبحانه وتعالى والتي يحمد الإنسان المسلم الله الخالق على النعم التي رزقنا بها دائماً، وسنتناول في هذه الفقرة الحديث عن المعلومات التي تخص دعاء الحمد لله على التمام والكمال والختام بالكامل، وهي موضحة كالاتي:

  • ﺍﻟﺤﻤﺪﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﺍﻟﻠّﻲ ﻓﻲ ﺍﻷﻭﻗﺎﺕ ﺍﻟﻠﻲ ﺑﻨﺒﺪﺃ ﻧﻀﻌﻒ ﻓﻴﻬﺎ ﺃﻭ ﻳﻘﻞّ ﻋﻨﺪﻧﺎ ﺍﻹﺻﺮﺍﺭ ﻧﻠﻘﺎﻩ ﺭﺳﻞ ﺷﻲﺀ ﺭﻓﻊ ﻣﻌﻨﻮﻳﺎﺗﻨﺎ ﻭﺯﺍﺩ ﺇﺻﺮﺍﺭﻧﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻨﺠﺎﺡ . ﺍﻟﺤﻤﺪُ ﻟﻠِﻪ ﻋﻠﻰ ﻣﺤﺒﺔ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻭﺍﻟﻤﺸﺎﻋﺮ ﺍﻟﻄﻴﺒﺔ ﺍﻟﻠﻲ ﺑﺘﺸﺎﺭﻙ ﺍﻟﻮﺍﺣﺪ ﻓﻲ ﻭﻗﺖ ﻓﺮﺣﺘُﻪ ﺭﻏﻢ ﻗﻠّﺔ ﺍﻟﻮﻗﺖ ﺍﻟﻠﻲ ﻋﺮﻓﺘﻬﻢ . .
  • الْحَمْدُ لِلَّهِ عَلَى التَّمَامِ وَالْكَمَال والختام ، اللَّهُمَّ لَا تَجْعَلْهُ آخِرَ عَهْدِ لَنَا ، اللَّهُمّ فاعده عَلَيْنَا أعواماً جَدِيدَة وَأَزْمِنَة مَدِيدَة وَنَحْن بِأَفْضَل حَال ، اللَّهُمَّ تَقَبَّلْ مِنَّا الطَّاعَاتِ وَالْعِبَادَاتِ وَتُقْبَل مِنّا اللّهُمّ صَالِح الْأَعْمَال .
  • ﺍﻟﻨﺠﺎﺡ ﻃﺮﻳﻖ ﻣﺘﻌﺮﺝ ﻣﻠﻲﺀ ﺑﺎﻟﺘﺤﺪﻳﺎﺕ ﻭﺍﻟﺼﺒﺮ ﻭﻟﻜﻦ ﻟﻄﻌﻤﻪ ﺣﻼﻭﺓ ﻻ ﺗﻮﺻﻒ ، ﺍﻟﺤﻤﺪﻟﻠﻪ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺸﻌﻮﺭ ﺍﻟﺠﻤﻴﻞ ﺷﻌﻮﺭ ﺍﻹﻧﺠﺎﺯ ﻭ ﺍﻟﻨﺠﺎﺡ . . الحمدلله الَّذِي بِنِعْمَتِهِ تَتِمُّ الصَّالِحَاتُ
  • الْحَمْدُ لِلَّهِ عَلَى التَّمَامِ وَالْكَمَال والختام ، الحمدلله الَّذِي بَلَغَنَا رَمَضَان وأتممنا الصِّيَام اللَّهُمّ فَمِنْك الْقَبُولِ وَالْغُفْرَانِ ، اللَّهُمّ فاختم رَمَضَان عَلَيْنَا بِرَفْع أسمائنا فِي صَحَائِف الْعُتَقَاء .
  • ﺗﻌﺐ ﺳّﻨﻴﻦ ﺍﻧﺘﻬﻰ ﻓﻲ ﻟﺤﻈﺎﺕ ﺷﻌﻮﺭ ﺍﻟﻨﺠﺎﺡ ﺑﻌﺪ ﺍﻟﺘﻌﺐ ﻻﻳُﻮﺻﻒ ﻭﺍﻟﺤﻤﺪﻟﻠﻪ . . . ﻟﺬﺓ ﺍﻟﻨﺠﺎﺡ ﻻ ﻳﻀﺎﻫﻴﻬﺎ ﺷﻲﺀ ، ﺍﻟﺤﻤﺪﻟﻠﻪ ﻋﻠﻰ ﺗﻤﺎﻡ ﺍﻟﻨﻌﻤﺔ
  • اللَّهُمَّ اخْتِمْ لَنَا بِالْقَبُول ، وَاغْفِرْ لَنَا اسرافنا وتقصيرنا ، اللَّهُمّ أَعَدّ عَلَيْنَا رَمَضَان أعواماً مَدِيدَة ، وَأَزْمِنَةً عَدِيدَةً وَنَحْن بِأَفْضَل حَال .
  • ﻛﺜﻴﺮﻭﻥ ﻗﺎﺩﺭﻭﻥ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻨﺠﺎﺡ ﻟﻜﻦ ﺍﻟﻘﻠّﺔ ﻫﻢ ﺍﻟﻘﺎﺩﺭﻭﻥ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺘﻤﻴﺰ . . . ﻛﻦ ﺩﺍﺋﻤﺂ ﺍﻷﻭﻝ . . . ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ ﺳﺒﺎﻕ ﺍﻟﺤﻤﺪ ﻟﻠﻪ ﺍﻟﺤﺼﻮﻝ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺮﻛﺰ ﺍﻻﻭﻝ ﺍﻟﺤﻤﺪﻟﻠﻪ ﺣﺘﻲ ﻳﺒﻠﻎ ﺍﻟﺤﻤﺪ ﻣﻨﺘﻬﺎﻩ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!