مصدر الفعل استقبل - طموحاتي
منوعات

مصدر الفعل استقبل

مصدر الفعل استقبل صيغة المصدر هي اسم مشتق من فعل، إنه فعل يشير إلى حدث لا علاقة له بالوقت تتشابه حروفه مع حروف الفعل، المصدر مشتق من أفعال مرجحة معينة. الفعل المستلم هو سداسي آخر الفعل: تكوين ستة أحرف، أصله مستخرج من الأحرف الزائدة السابقة، والتناغم، وحرف الجيب، وحرف التاء زائدة، ووزن الفعل مضطرب، ما هو مصدر الفعل.

مصدر الفعل استقبل

يعد سؤال هذا من الأسئلة التعلمية المهمة الذي يبحث عنها العديد من الطلاب والطلبات داخل المملكة العربية السعودية، حيث يلجأ معظم هؤلاء الطلبة الى محرك قوقل لمعرفة للإجابة الصحيحة لذلك سوف نعمل جاهدين نحن أعضاء موقع طموحاتي في إجابة هذا السؤال التعليمي، فالإجابة الصحيحة لهذا السؤال مصـدر الفعـل اسـتقبل هي كتالي:

  1. أقبل.
  2. استقبال.
  3. يستقبل.

الإجابة الصحيحة هي: استقبال.

ما مصـدر الـفعل اسـتقبل

يتم التعبير عن المصدر وفقًا لنطق الفعل، يسبق الفعل جذره المكون من ثلاثة أحرف، ويتم اشتقاق صيغة المصدر من الفعل ويتم التعبير عنها من الفرامل السداسية العشرية، لذلك فهي فعل إضافي مكون من ثلاثة أحرف، ومصـدر الـفعل اسـتقبل:

  • استقبال.

توضح قواعد اللغة العربية أصل الكلمات وأصولها، ودراسة جذور الكلمات من الموضوعات التي يجب دراستها باللغة العربية مثل ما هو مـصدر الـفعل اسـتقبل: استقبال.

الى هنا قد نكون وصلنا الى نهاية هذا المقال الذي تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال مصـدر الـفعل اسـتقبل، فكونوا معنا بما هو جديد للتعرف على حلول الأسئلة التعليمية في المقالات القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!