في اي سورة تم ذكر شهر رمضان - طموحاتي
منوعات

في اي سورة تم ذكر شهر رمضان

في اي سورة تم ذكر شهر رمضان، ان هذا السؤال هو من الاسئلة التي تم تداولها بين المسلمين، حيث ان الله سبحانه وتعالي قد انزل القران الكريم وجعله مرجع لجميع المسلمون، وهو مصدر الاحكام الشرعية، وفي القران الكريم ذكر الله تعالي جميع العبادات التي فرضت على المسلمين وبما فيهم فريضة الصيام، كما ان ذكر الصيام ورد كما ورد ايضا ذكر شهر رمضان الكريم، في حين اننا في موقع طموحاتي سوف نقدم لكم عبر هذه السطور كل المعلومات التي تتعلق بهذا السؤال.

في اي سورة تم ذكر شهر رمضان

ان شهر رمضان المبارك قد تم ذكره في القران الكريم مرة واحدة وهي في سورة البقرة في الاية مئة وخمسة وثمانون، وفي قوله تعالي، شهر رمضان الذي انزل فيه القران هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان فمن شهد منكم الشهر فليصمه ومن كان مريضا او على سفر فعدة من ايام اخر يريد الله بكم اليسر ولا يريد بكم العسر ولتكملوا العدة ولتكبروا الله على ما هداكم ولعلكم تشكرون.

ذكر الصيام في القران الكريم

لقد تم ذكر شهر رمضان الكريم في القران مرة واحد فقط، في حين ان لفظ الصيام قد ورد في كثير من الايات القرانية، وايضا في عدد من المواضع والصيغ، وذكر في سورة البقرة وسورة المائدة وسورة مريم وغيرها من السور القرانية.

الي هنا زوارنا الاعزاء نكون قد وصلنا الي ختام هذا المقال الذي عملنا على شره جميع المعلومات التي تتعلق به واشكر كل من انار الموقع بزيارته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!