وش معنى ريمونتادا - طموحاتي
رياضة

وش معنى ريمونتادا

وش معنى ريمونتادا، يعتبر مصطلح ريمونتادا هو مصطلح اسباني اشتهر على نطاق واسع بعدما تم تحقيق معجزة كروية في المجال الرياضي في مباراة برشلونة امام باريس سان جيرمان، وقد حقق يومها برشلونة عودة تاريخية بعدما كان منهزم برباعية نظيفة في ملعب حديقة الامراء في باريس، وبعدها انتقل ليلعب الاياب في ملعب الكامب نو في برشلونة، وحقق يومها برشلونة عودة تاريخية حقق فيها انتصارا كبيرا بستة اهداف لهدف، وأقصى باريس سان جيرمان من البطولة، وفي ذلك الوقت اشتهرت هذه الكلمة كثيرا، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف معا على معنى كلمة ريمونتادا، تابعوا معنا.

وش معنى ريمونتادا

بعدما اقنع وامتع برشلونة في تلك الليلة وحقق الانتصار الغالي على منافسة باريس سان جيرمان، اشتهر هذا الاسم كثيرا في مختلف الدول وليس فقط على مستوى اسبانيا، وهي كلمة اسبانية تعني تخطي المهام الصعبة، وعندما تطلق هذه الكلمة على كرة القدم فهي تعني العودة من الخلف، والتخطي للأمام، والانتعاش للامال مجددا.

فرق ومنتخبات حققت ريمونتادا في كرة القدم

حقق العديد من الفرق ريمونتادا وعودة في مجال كرة القدم، ومن ابرز هذه الفرق التي حققت الريمونتادا: برشلونة على باريس سان جيرمان، ليفربول على برشلونة، روما على برشلونة، والعديد من الاندية التي حققت مثل هذه العودة التاريخية.

نختم هذا المقال وقد تعرفنا سويا على معنى ريمونتادا، وعلى ابرز الفرق والمنتخبات التي حققت الريمونتادا في تاريخ كرة القدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!