هي الفراسة في تتبع الأثر ومعرفة مسارات الركبان - طموحاتي
منوعات

هي الفراسة في تتبع الأثر ومعرفة مسارات الركبان

هي الفراسة في تتبع الأثر ومعرفة مسارات الركبان، ان علم الفراسة هو احد ابرز واهم العلوم النفسية التي انتشرت بشكل كبير خلال فترة زمنية قصيرة، وايضا تطورت بشكل كبير جدا، في حين ان الفراسة كانت معروفة منذ العصور السابقة لدي العرب وكانو يستخدمونها بشكل كبير ومستمر للتنبؤ بصفات الفرد، في حين انه تم طرح هذا السؤال على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث عبر جوجل في الاونة القليلة الماضية، وسوف نقوم بعرض كل المعلومات التي تتعلق به عن طريق هذا المساق.

هي الفراسة في تتبع الأثر ومعرفة مسارات الركبان

انها علم القيافة حيث انها تعني في اللغة اتباع الاثر سواء كان للنسب او للطريق، كما انه في المصطلح ان علم القيافة له العديد من المعاني وعلى حسب الغرض منه، حيث ان علم القيافة كان منتشر بشكل كثير لدي العرب خلال فترة الجاهلية وما قبل الاسلام، في حين ان الاسلام بالعلم الذي يحتويه قد جعل هناك امور اخري لتحديد النسب.

ما هو علم القيافة

تعتبر كلمة القيافة ماخوذة من فعل قاف، حيث ان القاف في اللغة العربية تدل على اقتفاء اثر الانسان اي اتباع الاثار بكافة المعاني سواء الاثر المادي او مسيره او مروره، حيث انه في الاصطلاح القيافة لها نوعان وهم قيافة النسب والاخر قيافة الاثر.

هكذا نكون وضحنا لكم جميع المعلومات التي ترغبون بمعرفتها والتي تبحثون عنها والمتعلقة في سؤال هي الفراسة في تتبع الأثر ومعرفة مسارات الركبان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!