هل يجوز صيام يومين من الايام البيض - طموحاتي
اسلاميات

هل يجوز صيام يومين من الايام البيض

هل يجوز صيام يومين من الايام البيض، هناك الكثير من الاشخاص الذين يبحثون عن اجابة هذا السؤال الذي اشغل محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، حيث انها بدات اول الايام البيض لشهر شعبان 1442 ق سوم الجمعة السادس والعشرون من مارس، والتي يستحب بها الصيام سنة عن رسول الله محمد صلي الله عليه وسلم، في حين اننا في موقع طموحاتي سوف نوضح لكم كافة المعلومات التي تتعلق في هذا المقال من خلال السطور الاتية.

حكم صيام يومين من الايام البيض

لقد اجمع العلماء ان صيام الايام البيض وهي ايام الثالث عشر والرابع عشر والخامس عشر من كل شهر هجري، لها فضل كبير وهي سنة عن رسول الله صلي الله علي وسلم، حيث انها احد السنن المؤكدة، حيث جاء في حديث الصحابي الجليل ابي ذر رضي الله عنه ( قال لي رسول الله صلي الله عليه وسلم لقد امرنا رسول الله صلي الله عليه وسلم ان نصوم ثلاث ايام من الشهر وهي الايام البيض.

لماذا سميت الايام البيض بهذا الاسم

ان سبب تسمية الايام البيض بهذا الاسم تعود الي نسبة اكتمال القمر وتحوله الي بدر في هذا الايام من كل شهر هجري، حيث انه يضيء الارض بنوره حيث تكون الليالي منيرة، حيث انها اعمال مباركة وترفع فيها الاعمال شهريا، مثل يوم الاثنين والخميس الذان ترفع بهم الاعمال في كل اسبوع.

الي هنا نصل احبتي الي نهاية مقالنا الذي كان بعنوان هل يجوز صيام يومين من الايام البيض، وشكرا لكم على زيارتكم لموقع طموحاتي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!