من هي المرأة التي ابكت ملك الموت عند قبض روحها - طموحاتي
اسلاميات

من هي المرأة التي ابكت ملك الموت عند قبض روحها

من هي المرأة التي ابكت ملك الموت عند قبض روحها، هذامن الاسئلة الدينية التي يتم الاستفسار عنه بكثرة بين الوقت والاخر، ومن واجبنا نحن طاقم عمل موقع طموحاتي ان نقدم لكم المعلومات الصحيحة بهذا الخصوص، حتى تتمكنوا من الاجابة عليه في حال تم سؤالكم به في احد الاختبارات، او في احد المسابقات، او من قبل احد الاشخاص، ومن خلال السطور القليلة التالية في مقالتنا تجدوا قصة المرأة التي ابكت ملك الموت عند قبض روحها، تابعوا معنا.

من هي المرأة التي ابكت ملك الموت عند قبض روحها

في بعض الاثار ورد بان الله تعالى ارسال ملك الموت حتى يقبض روح امراة من البشر، وعندما قدم لها ملك الموت وجدها وحيدة ترضع ابنها وهي موجودة في صحراء قاحلة لا يوجد حولها أي أحد، وعندما راها ملك الموت وشاهد المشهد الذي به هذه المراة ومعها رضيعها لم يتمالك نفسه وقد دمعت عيناه من رؤيته لهذا، غير انه مامور ليقوم بما ارسله الله عزوجل من اجله وهو ان يقبض روح هذه المراة ويمضي، وكما قال تعالى (لَّا يَعْصُونَ اللَّهَ مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ).

وبعد سنوات من هذا الموقف ارسله الله عزوجل حتى يقبض روح رجل، ولما قدم ملك الموت الى هذا الرجل راه شيخا طاعنا في السن، يتكل على عصاه عند حداد، ويطلب من هذا الحداد ان يقوم بصناعة قاعدة من الحديد حتى يقوم بوضعها في اسفل العصى التي يتكل عليها لكي لا تحتها الارض، كما ويوصي هذا الرجل الحداد بان تكون قوية لكي تخدمه لسنين طويلة، ولم يتمالك ملك الموت نفسه ضاحكا ومتعجبا من تمسك الشيخ بحياته وطول امله بان يبقى حيا لعمر مديد، ولا يعلم بانه لم يتبقى في عمره سوى لحظات، فأوحى الله الى ملك الموت قائلا (فَبِعِزَّتِي وَجَلَالِي إنَّ الَّذِي أَبْكَاك هُوَ الَّذِي أَضْحَكَك . . سُبْحَانَك رَبِّي مَا أُحَكِّمُك . . سُبْحَانَك رَبِّي مَا أعدلك . . سُبْحَانَك رَبِّي مَا أَرْحَمُك).

نعم الرضيع الذي بكى ملك الموت عند قبض روح امه كان بديلا عنه هذا الشيخ الذي ضحك ملك الموت عليه بسبب حرصه على حياته وطول امله في حياته، الْمَصْدَر (كتاب دُرَّة الشافعي) .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!