من هو اول يتيم - طموحاتي
اسلاميات

من هو اول يتيم

من هو اول يتيم، لقد حثنا الاسلام ورسول الله محمد صلي الله عليه وسلم علي كفالة اليتيم، حيث ان لليتيم تعامل خاص في المجتمع، في حين انه لديه يوم عالمي خاص باليتيم، حيث انه تم توفير الكثير من الاماكن التي توفر الحياة المستقرة لليتيم حول العالم كافة، حتي ان يصلو لسن البلوغ ولتمكنو من اختيار حياتهم بعناية وحرص، في حين اننا في موقع طموحاتي سوف نوضح لكم كافة المعلومات التي تخص من هوا اول يتيم ومن خلال السطور الاتية.

من هو اول يتيم

ان اليتيم هو من فقد والده وهو في سن صغير، حيث انه عند بلوغه ترفع عنه صفة اليتيم، واذا اتم الخامسة عشر من عمره او ظهرت علامات البلوغ والرشد على جسده فذلك يسقط صفة اليتيم عنه، وايضا هذا الكلام يطبق على الفتاة,  في حين ان الله اوصانا على اليتيم وقال في كتابه الكريم( لا تقربو مال اليتيم الا بالتي هي احسن حتي يبلغ اشده). وقد اكد الله عز وجل في القران الكريم على ان من ياكل مال اليتيم بالباطل مثل الذي ياكل النار.

معني اليتيم في اللغة العربية

لقد اوضحنا لكم خلال السطور السابقة من هو اليتيم، حيث اننا الان سوف نتعرف على معني كلمة اليتيم في اللغة العربية، حيث ان كلمة يتيم مصدرها يتم او يتما ويتم اطلاق هذا الاسم على من فقد والده قبل وصوله لسن الرشد والبلوغ.

الي هنا احبتي نكون قد وصلنا الي نهاية مقالنا الذي كان بعنوان من هو اول يتيم في الاسلام، واشكركم احبتي لزيارتكم لموقع طموحاتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!