منشور ثلاثي ارتفاعه 85 م ، و قاعدته مثلثة الشكل ارتفاعها 14 م ، و طول قاعدتها 5 م . ما حجم المنشور ؟ - طموحاتي
رياضة

منشور ثلاثي ارتفاعه 85 م ، و قاعدته مثلثة الشكل ارتفاعها 14 م ، و طول قاعدتها 5 م . ما حجم المنشور ؟

منشور ثلاثي ارتفاعه 85 م ، و قاعدته مثلثة الشكل ارتفاعها 14 م ، و طول قاعدتها 5 م . ما حجم المنشور، كثيرا ما يصعب على الطلاب حل اسئلة مادة الرياضيات حيث انها تعتمد على فهم الطالب لشرح الدرس جيدا، وفهمه لكيفية حل المعادلات وحفظه للقوانين التي يتم من خلالها التعويض ي المسائل، ونظرا لاهمية هذا السؤال واحتمال وروده ضمن اسئلة الاختبار فان الكثير من الطلاب يتسائلون عن حله النموذجي والصحيح من خلال اداة السيرش في جوجل، ولاننا نعمل على اراحتكم وتميزكم فسعينا جاهدا عبر طموحاتي ومن خلال مقالنا هذا لنقدم لكم طلابنا الحل الصحيح تابعوا معنا.

منشور ثلاثي ارتفاعه 85 م ، و قاعدته مثلثة الشكل ارتفاعها 14 م ، و طول قاعدتها 5 م . ما حجم المنشور ؟

تردد البحث عن اجابة هذا السؤال المهم من اسئلة الرياضيات، والذي يحتاج الى شرح وتحليل لمعطيات السؤال ثم البدء في التعويض من خلال القانون، ونظرا لفرض نظام التعليم الالكتروني فان الطلاب يتصعبوا في حل مثل هذه الاسئلة، لذلك نعلمكم طلابنا انه من خلال التعليقات اسفل الصفحة يمكنكم ارسال اسئلتكم الصعبة لنجيب عنها في مقالاتنا، واليكم حل سؤال منـشور ثلاثـي ارتفـاعه 85 م ، و قاعـدته مـثلثة الشكل ارتفاعها 14 م ، و طول قاعدتها 5 م . ما حجم المنشوركالتالي:

حجم المنشور= ½ × الطول × العرض × الارتفاع

حجم المنشور= ½ × 8.5 × 15 × 5

= 297.5

في نهاية سطور مقالنا هذا نكون قد وضحنا لكم طلابنا وطالباتنا في المملكة العربية السعودية، اجابة سؤال منشور ثلاثي ارتفاعه 85 م ، و قاعدته مثلثة الشكل ارتفاعها 14 م ، و طول قاعدتها 5 م . ما حجم المنشور، احد الاسئلة التعليمية المهمة في مادة الرياضيات، ومن المحتمل وروده ضمن اسئلة الاختبار لذلك يسعى الطلاب جاهدا في معرفة الحل الصحيح، ونتمنى لكم دوام التوفيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!