معنى وديعة في البنك - طموحاتي
منوعات

معنى وديعة في البنك

معنى وديعة في البنك، ان الوديعة هي المبلغ المالي الذي يتم حفظه او ايداعه في البنك لمدة محددة او غير محددة، وتكون وفق عقد وشروط مبرمة يتفق عليها العميل والبنك الذي سوف يتعامل معه، حيث ان ذلك يكون بهدف حفظ المال او استثماره او توفيره، حيث ان هناك العديد من الناس يرغبون بمعرفة اجابة هذا السؤال، حيث يبحثون عنها عبر محركات البحث، في حين اننا في موقع طموحاتي سوفنقوم بتسليط الضوء لكم على جميع هذه المعلومات.

ما معنى وديعة في البنك

ان الودائع هي من اهم اوعية الادخار التي تكون قصيرة الاجل، حيث ان مدتها تكون من اسبوع الي ثلاث سنوات وتصل احيانا الي عشرة سنوات، في حين ان الوديعة هي مبلغ من المال يتم ايداعه في البنك المراد التعامل معه وتكون وفق شروط مطروحة بين الزبون والبنك المودع به، حيث ان للوديعة العديد من المزايا والتي من اهمها انها تمنحك اعلي عائد على حساب التوفير.

ما هي خصائص الوديعة

تنقسم الوديعة الي ثلاث انواع، والتي من اولها الوديعة بشرط الاعلام المسبق وهذا النوع يعد من المفصل لدي العميل، حيث انه يمكن الحصول على ارباح وايضا يمكن كسر الوديعة في اي وقت، والنوع الثاني هو الوديعة لاجل، هي التي لا يمكن التصرف بها الا بعد مرور الفترة المعنية والمتفق عليها.

الي هنا زوارنا الكرام نكون قد وصلنا الي نهاية مقالنا الذي تم تقديم كل المعلومات فيه لكم والتي تتعلق في موضوع معنى وديعة في البنك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!