متى تبدأ صلاة الخسوف ومتى تنتهي - طموحاتي
اسلاميات

متى تبدأ صلاة الخسوف ومتى تنتهي

متى تبدأ صلاة الخسوف ومتى تنتهي، من الصلوات الذي يصليها جميع المسلمون ولذلك عندما يصحل خسوف مع القمر، ولذلك الظاهر تعد واحدة من الظواهر النادرة في العالم ولذلك يوجد فيها العديد من السلبيات على كوكب الأرض، والذي تحدث عنها النبي صلى الله عليه وسلم والذي يجب الحذر منها، لذلك بان هذه الظاهرة الفلكية تقوم في ظل لأرض عند الضوء لفترة معينة.

متى تبدأ صلاة الخسوف ومتى تنتهي

أن صلاة خسوف القمر من الصوات الذي يجب أن يصلها المسلمون عندما يحصل خسوف مع الشمس والقمر، ولذلك تعد من الليالي الهجرية الذي يجب أن يقوم الأنسان المسلم العاقل أن يصلها في السر دون جامعة لأنها جماعة، وتبدأ الصلاة عند رؤية الخسوف حتى نهايته ولذلك أتى على لسان الرسول عليه السلام ” إذا رأيتم شيئاً من ذلك فصلوا حتى ينجلي”.

ما هي ظاهرة الخسوف

هذه الظاهرة لها العديد من السلبيات على الكرة الأرضية والذي حذر منها النبي عليه السلام بالكثير من المرات، حيث تحصل هذه الظاهر عندما تكون الأرض بين الشمس والقمر، وهذا الأمر يشكل ظل كبيرا على الكرة الأرضية ولا يمكننا رؤية الشمس نهائيا وكانه الليل قد حل على الأرض، وتكون الشمس ذات اللون الأحمر وغير مضيئة نهائيا.

تمكنا من خلال هذا المقال الوصل معكم الى ختام حديثنا عن هذه الظاهر الشمسية، لذلك نكون وصلنا معكم الى ختام مقالنا الى اللقاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!