ما هو مرض جدري القرود - طموحاتي
منوعات

ما هو مرض جدري القرود

ما هو مرض جدري القرود، انتشرت في الآونة الأخيرة العديد من الأمراض التي تصيب الأنسان في السنوات الماضية، ولذلك الأمر الذي جعل الكثير من الباحثين بالتعرف عليها حتى تتعرف على طريقة تجانبها، وهذا الأمر بعض ما ظهر مرض يسمى “جدري القرود”، وهذا في دولة إنجلترا الإنجليزية، مما جعل الكثير من الباحثين بالتعرف عليه بعد إصابة أثنين من المواطنين فيه.

ما هو مرض جدري القرود

هو مرض نتائج من فيروسات في القرود والذي تم الإعلان عنه خلال الفترة السابقة، ولذلك لأنه واحد من ضمن الأمراض الحديثة التي تصيب الجلد بشكل مفاجئ، حيث تحدث الصحة العالمية بخصوص هذا الأمر بأنه واحد من الأمراض النادرة والذي أتت من مناطقة نائية في وسط أفريقيا ولذلك لأنهم يقوموا في تناول القرود.

متى اكتشف مرض القرود

تم اكتشاف جدري القرود بين البشر ولذلك في بداية عام 1970، ولذلك بأحد البلاد الافريقية النائية وبالتحديد في الكنغو، وظهر بعد إصابة فاتى صغير بهذا المرض والذي جرى عليه العديد من التجارب حتى يتمكنوا من التخلص منه، ولكن في هناك العديد من الأدوية التي قامت بالإعلان عنه للحماية من هذا المرض، وسجلت أول إصابة فيه عام 2003م.

نكون هنا وصلنا معكم الى ختام هذا المقال بشكل مستمر، لذلك ابقوا معنا في مقالات أخرى قادمة حتى تتعرفوا على معلومات أخرى مفيدة الى اللقاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!