ماهي الدوله التي تمنع تناول العلك - طموحاتي
منوعات

ماهي الدوله التي تمنع تناول العلك

ماهي الدوله التي تمنع تناول العلك، تعتبر العلكة او اللبان من اكثر الاشياء التي تستخدم في كثير من الدول، لكن ما يمكن الاستغراب منه انه يوجد دولة في للعالم تمنع مواطنيها من مضغ العلكة داخل حدود هذه الدولة، فما السبب في هذا، وما الذي دفع الدولة لاصدار مثل هذا القرار على كافة المواطنين داخل حدود الدولة، ويبحث العديد من الاشخاص عن سبب مقنع لهذا المنع، فقد تردد هذا السؤال كثيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومحركات البحث في محاولة للوصول لاجابة مقنعة بهذا، ونحن من خلال هذا المقال سوف نتعرف على مـاهـي الـدوله التي تمنع تناول العلك، تابعوا معنا.

ماهي الدوله التي تمنع تناول العلك

تعتبر سنغافورة هي الدولة التي سنت قانون منع مضغ العلكة او اللبان للمواطنين، وقد امضت تقريبا ثمانية عشر عاما وهي تعمل بهذا القانون وهذا النظام، حيث بررت هذا القانون ان اللبان غير قابل للتحلل ويصعب ازالته، ومن يخالف القانون يتم مخالفته غرامة مالية واسبوعين في الخدمة العامة في الدولة.

السبب في سن قانون عدم مضغ العلكة في سنغافورة

يعود السبب الى عام 1992م، فقد قام احد ركاب المترو بالصاق علكه عطلت عمل فتح وغلق الباب، مما سبب العديد من المشاكل والفوضى في ذلك الوقت، وبعدها تم فرض منع اكل العلكة ومضغها، ووضع مخالفات لمن يخالف.

الى هنا نكون قد انتهينا من هذا المقال وقد تعرفنا على ماهي الدوله التي تمنع تناول العلك، السبب في منع مواطنين سنغافورة من اكل العلكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!