ماهو الحلال الذي يترتب عليه اذى - طموحاتي
اسلاميات

ماهو الحلال الذي يترتب عليه اذى

ماهو الحلال الذي يترتب عليه اذى، جاء الدين الاسلام للناس ليشردهم الى طريق الحق والهداية ويبعدهم عن طريق الكفر والعصيان وليبين لهم الحق من الباطل وأن الله سبحانه وحده لا شريك له، يعد الدين الاسلامي هو البداية السليمة في تربية وتنشئة الأبناء منذ الصغر، حيث أنه اذا تعلم الطفل الصلاة والصوم والعبادة يصبح قادر على التمييز ما بين الحلال والحرام وهما الأساس في كل السلوكيات التي من الممكن أن تقابل الشخص في حياته اليومية.

ماهو الحلال الذي يترتب عليه اذى

يعد الحلال وفق ديننا الاسلامي أنه كل شيء يقوم به المسلم سواء بالفعل او القول بحيث يكون لا حرج عليه ولا يؤثم عليه، ويحصل على الثواب العظيم من الله سبحانه وتعالى، كما يجب أن يكون العمل خالص لوجه الله مثل الصدقات ومساعدة الاخرين والزكاة وزيارة الارحام وغيرها الكثير.

كما يكون الحرام باتباع وفعل الاشياء التي نهى الله والشرائع الاسلامية عنها، ويؤثم الشخص اذا فعله وفي حال بعد عنه وتركه له الاجر من الله مثل المعاصي وسب الذات الالهية والسرقة والكذب وغيرهم.

  • ماهو الـحلال الذي يترتب عليه اذى
  • الاجابة هي: الطلاق

حيث قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم عن الطلاق ( أبغض الحلال إلى الله الطلاق)، والطلاق هو الانفصال وترك الزوجين لبعضهم البعض، ويكون باتباع الخطوات السليمة لضمان الحق للطرفين وفقا للشريعة الاسلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!