لماذا كان جند مصر خير اجناد الارض - طموحاتي
اسلاميات

لماذا كان جند مصر خير اجناد الارض

لماذا كان جند مصر خير اجناد الارض، هي جملة يرددها الكثير من الخطباء والسلف الصالح بناءا على معلومات موثوقة من قدوتنا رسول الله النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ويسأل حولها الكثير من الناس في مختلف الدول العربية ويرغبون في التعرف على السبب الذي جعل جند مصر خير جنود الأرض كما ورد في بعض الأحاديث النبوية الشريفة، وفي هذا المقال يشرفنا أن نوضح لكم زوارنا المحترمين الاجابة الدقيقة لهذا السؤال الرائع وذلك عبر موقع طموحاتي الكبير.

لماذا كان جند مصر خير اجناد الارض

ورد في أحد الخطب للصحابي الجليل عمرو بن العاص رضي الله عنه أنه قال: حدثني عمر رضي الله عنه أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ( إذا فتح الله عليكم مصر بعدي فاتخذوا فيها جندا كثيفا، فذلك الجند خير أجناد الأرض )، فقال له أبو بكر الصديق رضي الله عنه: ولم ذلك يا رسول الله؟ قال: ( لأنهم في رباط إلى يوم القيامة )، وهو حديث صحيح، وأوضح السبب عمرو بن العاص لأنهم يتمتعوا بصفات وخصال وخصائص وإخلاق حميدة.

من هم خير أجناد الأرض

حسب ما ورد في الأحاديث النبوية بعض الخلفاء الراشدين والسلف الصالح بأن أهل مصر هو خير جنود الأرض لأنهم يتصفون بصفات جميلة جعلتهم محط أنظار واهتمام العديد من الناس، وقد روي عن الصحابي الجليل كعب بن مالك رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال في أهل مصر ( إذا افتتحتم مصر فاستوصوا بالقبط خيرا، فإن لهم ذمة ورحما ).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!