كيف يصل الغذاء الذي نتناوله الى الشعر - طموحاتي
منوعات

كيف يصل الغذاء الذي نتناوله الى الشعر

كيف يصل الغذاء الذي نتناوله الى الشعر، كما نسمع كثيرًا، للحفاظ على صحة الشعر، من المهم الحفاظ على نظام غذائي صحي، والشعر هو أيضًا أحد الخصائص الرئيسية للثدييات وله وظائف متعددة، مثل الحماية من العوامل الخارجية والمساعدة في إنتاج العرق والفيرومون. يساعد الشعر ينظم الحرارة وهو مورد للخلايا الجذعية، وفي سياق مقالنا هذا سوف نتحدث عن إجابة سؤال كيف يصل الغذاء الذي نتناوله الى الشعر.

كيف يصل الغذاء الذي نتناوله الى الشعر

الشعر هو أحد مشتقات الجلد، ويتكون من جزأين: بصيلات الشعر وجذع الشعرة، وبصيلات الشعر هي الوحدة الأساسية لإنتاج الشعر، بينما يتكون جذع الشعرة من القشرة وخلايا الجلد وأنواع معينة من نخاع العظام. تتمتع بصيلات الشعر والشعر بفترة نمو مستمرة، وفترة سكون ودورة شعر، ومدة دورة النمو منسقة، ولا يعتمد سكون العديد من محفزات الغدد الصماء والأوعية الدموية والأعصاب على موضع الشعر فحسب، بل يعتمد أيضًا على عوامل مختلفة، مثل العمر وعادات الأكل:

  • الإجابة الصحيحة هي: عن طريق الدم الذي يحمله من المعدة الى بصيلات الشعر.

بصيلات الشعر

بصيلات الشعر عبارة عن كيس صغير في الجلد ينمو منه الشعر، ويوجد ما يقرب من 100000 بصيلة شعر على الرأس، بحيث تمر بصيلات الشعر بمراحل مختلفة، منها ما يلي:

  • مرحلة النمو: يحدث نمو الشعر داخل بصيلات الشعر، وما بين 85 إلى 90٪ من الشعر يكون في طور النمو خلال فترة معينة.
  • مرحلة السكون: في هذه المرحلة يدخل الشعر في حالة خمول ويبقى كذلك حتى تبدأ مرحلة النمو من جديد، ويتساقط الشعر التالف، ويتراوح معدل تساقط الشعر يومياً من 50 إلى 100 شعرة في اليوم.
  • مرحلة الانتقال: يتوقف الشعر عن النمو في هذه المرحلة، لكنه لا يزال موجودًا في بصيلات الشعر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!