كاس العرب كل كم سنه - طموحاتي
رياضة

كاس العرب كل كم سنه

كاس العرب كل كم سنه، تعد بطولة كأس العرب هي من البطولات الرياضية التي بدأ انطلاقها منذ عام 1963م، حيث كان هذا الانطلاق منذ 53 عام، ولكن اعترفت الفيفا والاتحاد الدولي لكرة القدم في هذا العام 2021، وهي بطولة كرة قدم انطلقت بتنظيم الاتحاد العربي لكرة القدم، ولكن في عام 2021م، اعترفت الفيفا بشكل رسمي في هذه البطولة حيث تم تنظيمها في قطر بشكل رسمي وتحت رعاية دولية، ونحن في موقع طموحاتي ومن خلال هذا المقال سوف نضع ونوضح لكم التفاصيل حول هذه البطولة التي لاقت تفاعل كبير من خلال الجمهور الرياضي في الوطن العربي.

كاس العرب كل كم سنه

يعتبر كأس العرب من البطولات التي تمت لمحاكاة بطولة كأس العالم، حيث تم انشاءها وتقديمها للدول العربية وكان تنظيمها قد أسس للمشاركة كل أربع سنوات، وقد حقق اللقب في اخر نسخة له من قبل دولة المغرب، واكثر من توج في هذا اللقب هي دولة العراق حيث حصدته في أربع مناسبات، وتعد هذه البطولة من أنجح البطولات التي قدمتها الدول العربية.

استضافة كأس العرب

كان اول نشاط لهذا البطولة في لبنان في عام 1963م، وجاء في ثاني نسخة له في الكويت في عام 1964م، ثم تلاها في العديد من الدول منها العراق والسعودية والاردن والعديد من الدول العربية.

ختاما نكون قد وصلنا الى نهاية هذا المقال وقد تعرفنا على كأس العرب، وهذه البطولة ومتى تم تأسيسها ومتى انطلقت، على امل ان نكون قد وفقنا في هذا المقال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!