عند تسخين جزيئات الغاز فإنها تتحرك بسرعة مقتربة من بعضها البعض - طموحاتي
منوعات

عند تسخين جزيئات الغاز فإنها تتحرك بسرعة مقتربة من بعضها البعض

عند تسخين جزيئات الغاز فإنها تتحرك بسرعة مقتربة من بعضها البعض الغاز أحد أشكال المادة ، ومصطلح السائل هو آلة، وتسمى السوائل أيضًا بسبب خصائصها المشتركة، على الرغم من وجود اختلافات بينهما بحيث يتخذ الغاز والسائل شكل الحاوية التي يكونان فيها إلا غازًا يحتل سطح الحاوية بالكامل، أما السائل فيبقى حجمه ثابتًا ويتغير شكله وهذا ما يسمى خاصية تدفق السائل، سنتعرف وياكم على إجابة سؤال عند تسخين جزيئات الغاز فإنها تتحرك بسرعة مقتربة من بعضها البعض.

عند تسخين جزيئات الغاز فإنها تتحرك بسرعة مقتربة من بعضها البعض

يتساءل العديد من الطلاب عن إجابة هذا السؤال التعليمي الذي يعد من الأسئلة التعليمية المهمة في مادة الفيزياء الذي تضم العديد من المعادلات والقوانين المهمة التي من شأنها تعمل على تكوين تركيبة معينة، ولهذا سوف نعمل جاهدين على إجابة هذا السؤال الفيزيائي للصف الثاني عشر داخل المملكة العربية السعودية، فالإجابة هي كتالي:

  • الإجابة الصحيحة هي: عندما تكون الغازات مستقرة، تكون جزيئاتها على مستواها الطبيعي، وإذا تعرضوا لعوامل خارجية مثل التدفئة، فإنها تتحرك بسرعة من المستويات العادية إلى أعلى جزيئات غير مستقرة وأسرع، هذا يؤدي إلى تصادم جزيئاته داخل الخلية. تهدأ الخلية فقط عندما فقدت الطاقة والحرارة التي تم التقاطها عندما تعود الإلكترونات إلى مستوياتها الطبيعية وزيادة درجة حرارة الغاز، كلما ارتفع ضغطها ثم حجمها.

كيف تنتج البلازما

قبل التعرف على إجابة هذا السؤال كان علينا أن نتعرف ما هي البلازما هي مادة معينة من مادة يمكن وصفها بأنها غاز مؤين تكون فيه الإلكترونات حرة وغير مرتبطة بذرة أو جزيء.

  • الإجابة الصحيحة هي: يمكن توليد البلازما بطرق مختلفة، والطريقة الأكثر شيوعًا لتوليد البلازما هي التفريغ الكهربائي في الغازات المحايدة. يتم ذلك عن طريق تطبيق فرق جهد عالٍ بين قطبين على غاز تحت ضغط معين، مما يؤدي إلى توليد تفريغ كهربائي بين القطب الموجب والكاثود في الغاز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!