رجل متزوج ٤ نساء وحلف بالطلاق .. الطلاق يقع على من فيهم - طموحاتي
منوعات

رجل متزوج ٤ نساء وحلف بالطلاق .. الطلاق يقع على من فيهم

رجل متزوج ٤ نساء وحلف بالطلاق .. الطلاق يقع على من فيهم، يعد الطلاق في الاسلام انه أبغض الحلال أي انه حلال وليس محرم لكنه ابغض الحلال، فقد وضعت الشريعة الاسلامية الاحكام الكاملة للطلاق وسنت له تشريعات واحكام كاملة لهذا الجزء من الدين الاسلامي، وقد وضحت الحقوق والواجبات على الاشخاص الذين يطلقون ازواجهم، كما وضعت شروط وقيود لهذه الخطوة، ونحن من خلال موقعنا طموحاتي الذي يسعى دوما ان يكون في المقدمة ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف اكثر على هذا الموضوع، تابعوا معنا.

رجل متزوج ٤ نساء وحلف بالطلاق .. الطلاق يقع على من فيهم

في حال قام الرجل بحلف يمين طلاق وهو متزوج من أربعة نساء وقع الطلاق على زوجاته الاربعة، هذا في حال لم يحدد اي وحدة منهم ولكن في حال قام بتحديد اسم واحدة منهن فيقع الطلاق عليها وحدها فقط، وعلى الرغم من حرمه حلف اليمين بالطلاق، فمن حلف بالطلاق ولم يقع يمينه فان الطلاق واقع.

الطلاق

يعتبر الطلاق انه حل او فك وثيقة مرتبطة بين اثنين، كما يعرف انه انفصال بين الزوج وزوجته، وازالة الرابطة الشرعية بين الزوجين بطريقة غير مخالفة للشرع و الدين الاسلامي، فقد تمت اباحة الطلاق في شروط وضعتها الشريعة الاسلامية وهي في حالة عدم وجود اي توافق بين الزوجين أحل لهم الطلاق.

ختاما نكون قد وصلنا معكم من خلال هذا المقال في موقعنا طموحاتي الى النهاية على امل ان نكون قد وفقنا الله في هذا الموضوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!