دعاء ياذا الذي كان وقد مضى مفاتيح الجنان - طموحاتي
اسلاميات

دعاء ياذا الذي كان وقد مضى مفاتيح الجنان

دعاء ياذا الذي كان وقد مضى مفاتيح الجنان، من الأدعية الدينية الشيعية وذلك في العشر الأواخر من شهر رمضان، والذي يعتبروا الشيعين بأن هذه الايام هي من الأيام المباركة الذي يغفر الله فيها لجميع الشيعين اللذين يدعون الى الله حتى يغفر لهم، فهذا الدعاء له أهمية كبيرة في هذه الايام الذي سنكون معكم في موقع طموحاتي حتى نتعرف على ذلك.

دعاء ياذا الذي كان وقد مضى مفاتيح الجنان

لا شك بأن الكثير من الشيعين الأن يرغبن بالتعرف على مفاتيح الجنان الذي له أهمية كبيرة لدى المواطنين في العراق وإيران لأنهم أكثر الأشخاص يعتنقون المذهب الشيعي الذي يلجأ الكثير منهم للبحث عن هذا الدعاء الخاص بهم، لذلك حتى يقوموا بالدعاء فيه حتى يغفر الله عز وجل لهم على الخطايا الذي قاموا بها في حياتهم ودخولهم الجنة:

  • اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِك يَا حَنَّانُ يَا مَنَّانُ يَا دَيّان يَا بُرْهَان يَا سُلْطَان يَا رِضْوَان يَا غُفْرَان يَا سُبْحَانَ يَا مُسْتَعَانٌ يَا ذَا الْمَنّ وَالْبَيَان اللَّهُمّ آمِين .
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِك يَا اللَّهُ يَا رَحْمَنَ يَا رَحِيمُ يَا كَرِيمُ يَا مُقِيمٌ يَا عَظِيمُ يَا قَدِيمُ يَا عَلِيمٌ يَا حَلِيمُ يَا حَكِيمُ سُبْحَانَك يَا لَا إلَهَ إلَّا أَنْتَ الْغَوْثَ الْغَوْثَ خَلَصْنَا مِنْ النَّارِ يَا رَبِّ ، اللَّهُمّ آمِين .
  • يَا عَلَّامُ الْغُيُوبِ يَا غِفَار الذُّنُوب يَا سَتّار الْعُيُوب يَا كَاشِفٌ الْكُرُوب يَا مُقَلِّبَ الْقُلُوبِ يَا طَبِيب الْقُلُوب يَا مُنَوِّرُ الْقُلُوبِ يَا أُنَيْسُ الْقُلُوب يَا مُفَرِّج الْهُمُوم يَا مُنَفِّس الْغُمُوم ، اللَّهُمّ آمِين .

دعاء اللهم أجل فيما تقضي وتقدر من الامر المحترم

الكثير من المهذب الشيعي يقوموا بالبحث عن جميع هذه الأدعية ولذلك حتى يتعرفوا عليها والتي لها أهمية كبيرة، وخاصة في ليلة القدر الذي يقوموا بالدعاء فيها الى الله حتى يغفر لهم جميع أعمالهم لهذا سنقوم بالتعرف على هذا الدعاء وهو:

لا ننسى من خلال مقالنا تمكنا من خلال حديثنا الوصول معكم الى نهاية هذا المقال، الى اللقاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!