دعاء بداية شهر فبراير 2022 - طموحاتي
اسلاميات

دعاء بداية شهر فبراير 2022

دعاء بداية شهر فبراير 2022، عرفت الأدعية على أنها نوع من أنواع العبادة التي يتقرب بها العبد من الله سبحانه وتعالى والتي يكون بها المسلم متيقناً بأن الله تعالى هو الخالق العظيم، كما ان الشريعة الإسلامية وضحت الكثير من الأهداف الواجبة على المسلم للتعرف عليها والتميز بها في مختلف المجالات الشخصية التي نعيشها، كما ان أدعية شهر فبراير من الادعية التي يمكن الإستعانة بها في كل وقت وكل حين حتى يؤجر الإنسان المسلم على هذه الأدعية والحصول على الثواب من الله سبحانه وتعالى على هذه العبادة العظيمة.

دعاء بداية شهر فبراير 2022

يتميز المسلمين بإلتزامهم بالعديد من القواعد والأحكام الدينية والشرائع التي فرضها الله سبحانه وتعالى على جميع المسلمين والمسلمات لأنها يحتوي على أهمية كبيرة للدعاء، وسنتناول في هذه الفقرة على المعلومات التي تخص دعاء بداية شهر فبراير 2022 بالكامل، وهي موضحة كالاتي:

  • بَدَأ شَهْر جَبْر الْخَوَاطِر فبراير أُجْبِر بخاطرنا يَا اللَّهُ اللَّهُمَّ سَهِّلْ عَلَيَّ كُلُّ مَا هُوَ آت يَا رَبِّ يَسِّرْ لِي جَمِيعَ أُمُورِي وَاجْعَل الْخِيَرَة فِيمَا اخْتَرْت لِي وَ اُرْزُقْنِي بِمَا تَمَنَّيْت اللَّهُمّ أَسْعَدْنَا و أَسْعَدَ مَنْ يسعدنا وَأَسْعَد مَنْ يُحِبُّ أَنْ يَرَانَا سُعَدَاء اللهم امين.
  • لَمْ يَرِدْ فِي فَضْلِ شَهْرِ رَجَبٍ ، وَلَا فِي صِيَامِهِ ، وَلَا فِي صِيَامِ شَيْءٍ مِنْهُ مُعَيَّنٍ ، وَلَا فِي قِيَامِ لَيْلَةٍ مَخْصُوصَة فِيه .
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ فبراير وَقُدُوم رَجَب قُدُوم الْخَيْرَات والمسرات وَيَكُون هَناء و فَرِح و سَعَادَة اللهم امين.
  • شَهْرِ فبراير شَهْر الْبَذْر وَأَلْهَمَه الْعَالِيَةِ وَهُوَ اسْتِعْدَاد لِقُدُوم شَهْرِ رَمَضَانَ شَهْرُ حَرُمَ فِيهِ ظُلْمٌ النَّفْس بِالْمَعَاصِي وَظَلَم الْغَيْر وَحَتَّى نُثْبِت عَلَى الطَّاعَةِ مِنْ صَلَاةِ عَلَى وَقْتِهَا وَقِرَاءَةِ قُرْآنٍ بِتَدَبُّر وَالِاسْتِغْفَار وَحَتَّى يَكُونَ شَهْرِ رَمَضَانَ شَهْرُ الْقِطْف فَهُنَا الْبَذْر اللهم امين.
  • شَهْرِ فبراير هُو الشَّهْرِ السَّابِعِ مِنْ التَّقْوِيمِ الهِجْرِيُّ وَلِأَنَّهُ مِنْ الْأَشْهُرِ الْحُرُمِ فَهُو شَهْر كَرِيمٌ وَعَظِيم عِنْدَ اللَّهِ وأهميته أَنّهُ حُدّثَ فِيهِ حَادِثَة الإسْراءُ وَالمِعْراجُ وَتَحْوِيل قِبْلَةِ الْمُسْلِمِينَ مِنْ بَيْتِ الْمَقْدِسِ إلَى الْكَعْبَةِ و أَمْرٌ لِلرَّسُولِ بِالصِّيَام فِيهِ كَمَا يَشَاءُ مِنْه اللهم امين.
  • يَا إِلَهِي ، بِقُدُوم شَهْر فَبْرَايِر ، أَسْأَلُك ، بِمَا إِنَّك جُعِلَتْ لَهُ بِدَايَةٌ جَدِيدَة ، أَنْ تَجْعَلنِي بِدَايَة تَوْبَة جَدِيدَة صَادِقَةٌ لَن تَعُود بَعْدَهَا اللهم امين.

دعاء بداية شهر جديد فبراير

تتميز الأدعية بانها نزع من أنواع العبادات التي يتقرب العبد بها إلى الخالق والحصول على الاستغاثة التي يطمح للحصول عليها عندما تواجهه المشاكل المختلفة في حياته، وسنتناول في هذه الفقرة الحديث عن المعلومات التي تخص أجمل أدعية شهر فبراير تويتر بالكامل، وهي كالاتي:

  • اللَّهُمَّ فِي شَهْرِ فَبْرَايِر أَسْأَلُك الْعَافِيَةَ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ اللَّهُمَّ اُرْزُقْنِي دنيتي اللَّهُمّ عَافِيَة فِي أَهْلِي وَمَالِي اللَّهُمّ سَتْر عُيُوبِي وَأَحْفَظ رُوحِي وَاحْفَظْنِي فِيهَا مِنْ يَدِي وَمِنْ وَرَائِي اللَّهُمَّ احْفَظْنِي وَاقِفًا وجلسا وَاكْتُبْ لِي مِنْ بَيْنِ عَبِيدُك الصَّالِحِين اللهم امين.
  • للَّهُمَّ لَا تَدَعْ لَنَا ذَنْبًا إِلاَّ غَفَرْتَهُ وَلا هَمًّا إِلاَّ فَرَّجْتَهُ وَلا دَيْنًا إِلاَّ قَضَيْتَهُ وَلا مَرِيضاً إِلاَّ شَفَيْتَهُ وَلا مُبْتَلَى إِلاَّ عَافَيْتَهُ وَلا ضَالاً إِلاَّ هَدَيْتَهُ وَلا غَائِباً إِلاَّ رَدَدْتَهُ وَلا مَظْلُوماً إِلاَّ نَصَرْتَهُ اللهم امين.
  • اللَّهُمّ مَع الشَّهْرِ الثَّانِي مِنْ السُّنَّةِ أَسْتَغْفِرُك وَأَتُوبُ إلَيْك يَا رَبِّ اكْتُبْ لَنَا ولعائلاتنا وأحبابنا دَعْوَةٍ لَا تَرْجِعُ ، وَافْتَح لَنَا بَابَ رَحِمَه لَا يَأْتِي . لَا تحجبوا خَطَايَانَا وَاغْفِرُوا لَنَا مُعْظَمُهَا كَبِيرِهَا وَصَغِيرِهَا اللهم امين.
  • اللَّهُمَّ إنِّي فِي شَهْرِ شُبَاط اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَاف أُمُورِنَا . اللَّهُمّ آمِين وَأَنْتَ خَيْرُ مِنَّا . اللَّهُمَّ إنَّا نَعُوذُ بِكَ مِنْ عَلِمَ لَا يَنْفَعُ ، وَمِنْ قَلْبٍ لَا يَخَافُ ، وَمِنْ دَعْوَةٍ لَا تَسْتَجِيب اللهم امين.
  • يَا رَبِّ بِدُخُولِ شَهْرِ شُبَاط أَسْأَلُكَ أَنْ تَعِيشَ التَّقْوَى وَالصَّالِحِين اللهم امين.
  • وَلا أَسِيراً إِلاَّ فَكَكْتَهُ وَلا مَيِّتاً إِلاَّ رَحِمْتَهُ وَلا حَاجَةً لَنَا فِيهَا صَلاحٌ وَلَكَ فِيهَا رِضاً إِلاَّ قَضَيْتَهَا وَيَسَّرْتَهَا بِفَضْلِكَ يَا أَكْرَمَ الأَكْرَمِينَ وَلَا حَوْلًا وَلَا قُوَّةَ إلَّا بِاَللَّهِ الْعَلِيِّ الْعَظِيمِ اللهم امين.
  • اللَّهُمَّ فِي شَهْرِ فَبْرَايِر اجْعَلْ قَلْبِي متواضعًا إمَام يَدَيْك ، وَاجْعَل دُعَائِي مستجابًا مَعَك ، وَاغْفِرْ لِي فِي هَذَا الشَّهْرِ مِنْ نَقْصٍ وعوز وَفَقْر ، وحفظني يَا رَبِّ مَنْ عَذَابِ النَّارِ وَعَذَابٍ الْقَبْرِ اللهم امين.
  • فِي شَهْرِ فَبْرَايِر جَسَدِي وَعَقْلِيٌّ ، وَصَرَف الدِّين يَا إِلَهِي يَا اللَّهُ حِصْن فَرْجَي ، وَفَكّ الْعُقْدَة ويثريني مِنْ الْفَقْر اللهم امين.

ولا ننسى أن الدعاء هي عبادة يمكن أن يقوم بها عباد الله الصالحين في كل وقت وفي كل حين ولها العديد من الآثار التي تعبر من خلالها عن مقدار التميز والدهاء الذي يشعر به العديد من المسلمين عند التفوه بهذه الادعية بنية صالحة والحصول على الأجر من خلالها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!