دعاء اليوم السادس من رمضان 2022 - طموحاتي
اسلاميات

دعاء اليوم السادس من رمضان 2022

دعاء اليوم السادس من رمضان 2022، إن الادعية تعتبر أحد المجالات التي يمكن أن تكون من العبادات التي تعبر عن العوامل الدينية المهمة التي يتقرب بها العبد من الله سبحانه وتعالى في هذه الايام المباركات، حيث أن الإنسان المسلم يقوم بأداء العديد من العبادات والفرائض التي ذكرت في القرآن الكريم والتي عملت السنة النبوية التي جاء بها رسول الله محمد (صلى الله عليه وسلم) على تفصيل أهم الأحكام والقواعد التي تشير إلى أهميتها، كما ان أدعية اليوم السادس من شهر رمضان المبارك لها أهمية كبيرة في تزكية النفوس وتطهير الذنوب.

فضل الدعاء في شهر رمضان

إن عبادة الدعاء من العبادات العظيمة والتي تكون خالصة لله سبحانه وتعالى وذلك لأن العبد يشعر بالمقربة الكبيرة من الله تعالى في هذه الايام المباركات خلال الشهر الفضيل وهو شهر رمضان وذلك لأن الاجر والمغفرة مضاعفة في هذه الايام، كما ان شهر رمضان هو الشهر الذي أنزل الله تعالى القرآن الكريم على رسوله الكريم محمد (صلى الله عليه وسلم).

دعاء اليوم السادس من رمضان

يحاول الكثير من الاشخاص في العالم العربي والإسلامي الحصول على أهم الادعية التي توضح الايام التي تمر في هذا الشهر المبارك والتي تكون لها أدعية محددة في كل منها، وسنتعرف في هذه الفقرة على المعلومات التي تخص دعاء اليوم السادس من رمضان 2022 بالكامل، وهي موضحة كالاتي:

  • اللَّهُمَّ لَا تَخْذُلْنِي لِتَعَرُّضِ مَعَاصِيكَ ، وَأَعِذْنِي مِنْ سِيَاطِ نَقِمَتِكَ وَمَهَاوِيكَ‏ ، وَ أَجِرْنِي مِنْ مُوجِبَاتِ سَخَطِكَ ، بِمَنِّكَ وَ أَيَادِيكَ يَا مُنْتَهَى رَغْبَةِ الرَّاغِبِينَ.
  • اَللّهُمَّ اَعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَقِيامِهِ ، وَجَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ وَاثامِهِ ، وَارْزُقني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ ، بِتَوْفيقِكَ يَا هادِيَ المُضِّلينَ اللهم امين.
  • اللَّهُمَّ أَعِذْنِي بِرِضَاك مِنْ سَخَطِكَ وَبِمُعَافَاتِكَ مِنْ عُقُوبَتِكَ ، اللّهُمّ كُنْ مَعِي فِي كُلِّ مُصِيبَةٍ تَحِلّ بِي فِي هَذِهِ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا ، اللَّهُمَّ أَسْأَلُكَ النَّجَاةُ مِنْ كُلِّ شَرٍّ وَالسَّلَامَةُ مِنْ كُلِّ نَائِبَةٍ وَأَنْت الْمُجِيب يَا رَبِّ الْعَالَمِينَ.

دعاء سادس يوم رمضان تويتر

اليكم ادعية تقال في اليوم السادس من شهر رمضان الفضيل كالاتي:

  • اللَّهُمّ قرّبني إلَى مَرْضَاتِك ، وجنِّبني فِيهِ مِنْ سَخَطِكَ ونقماتك ، ووفّقني فِيه لِقِرَاءَة آيَاتِك ، بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ اللهم امين.
  • اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ ، وَاجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ ، بِرَأفَتِكَ يَا اَرحَمَ الرّاحمينَ  اللهم امين.
  • اللَّهُمّ أَقْسَم لِي مِنْ خَشْيَتِكَ مَا تَحَوَّل بِه بَيْنِي وَبَيْنَ مَعْصِيَتِك ، وَمَن طَاعَتِكَ مَا تَبْلُغُنِي بِه جَنَّتِك ، وَمِنْ الْيَقِينِ مَا تهوّن بِهِ عَلَى مَصَائِبُ الدُّنْيَا اللهم امين.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَسْتَغْفِرُك مِنْ جَمِيعِ الذُّنُوبِ وَالْخَطَايَا ، مَا عَلِمْت مِنْهَا وَمَا لَمْ أَعْلَمْ ، اللَّهُمّ أَجْمَعْنَا فِي جناتك جَنَّاتِ النَّعِيمِ ، وَلَا تَفَرَّقْنَا وأهلنا وأحبائنا بَعْد الْمَمَات يَا رَبِّ الْعَالَمِينَ اللهم امين.
  • اللَّهُمَّ إنِّي عَبْدَك ابْن عَبْدَك ، ابْنُ أَمَتِكَ ، نَاصِيَتِي بِيَدِكَ ، مَاضِي فيّ حُكْمِك ، عَدْلٍ فِي قَضَاؤُكَ أَسْأَلُك بِكُلِّ اسْمٍ هُوَ لَك سُمِّيَتْ بِهِ نَفْسِك ، أَو أَنْزَلْتَه فِي كِتَابِكَ ، أَو عَلِمْته أحداً مِنْ خَلْقِكَ ، أَو اسْتَأْثَرْتَ بِهِ فِي عِلْمِ الْغَيْبِ عِنْدَكَ ، أَنْ تُجْعَلَ الْقُرْآن رَبِيع قَلْبِي ، وَنَوَّر صَدْرِي ، وَجَلَاء حُزْنِي ، وَذَهَاب هَمِّي اللهم امين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!