دعاء اليوم الاول من رمضان ٢٠٢٢ - طموحاتي
اسلاميات

دعاء اليوم الاول من رمضان ٢٠٢٢

دعاء اليوم الاول من رمضان ٢٠٢٢، مع استقبال شهر رمضان الكريم على جميع الأمة الاسلامية والذي يسعى فيها المسلمون بالتعرف على أهم الادعية المهمة الذي يقوموا بقراءتها في أول ايام الشهر الفضيل، وهذا الشيء حيث أن الدعاء خلال رمضان له أهمية كبير لدى الصائمين ودائما يقوموا بالبحث عن أقوى الأدعية الذي يمكن أن يكرروها في قيام الليل أو في صلاة التراويح، لهذا سنقوم بالتعرف عليه جميعها من خلال مقالنا.

دعاء صيام اول يوم من رمضان 2022

مع دخولنا في شهر رمضان الكريم الذي ينتظره جميع المسلمون في فارف الصبر، لأن هذا الشهر له أهمية كبيرة لدى جميع المسلمون فهو من أهم الأشهر الذي أوصى عليها نبي الامة محمد صلى الله عليه وسلم، فهو أيضا من أركان الإسلام الخمسة، لذلك يحرز الجميع بالقيام فيه بجميع الأعمال الحسنة الذي يقابل فيها ربه في الأخيرة، لهذا ابقوا معنا حتى نقوم بوضع لكم الأدعية وهي:

  • اللهم اجْعَلني فيهِ مُحِبّاً لِأوْليائكَ، وَمُعادِياً لِأعْدائِكَ، مُسْتَنّاً بِسُنَّةِ خاتمِ أنبيائكَ، يا عاصمَ قٌلٌوب النَّبيّينَ.
  • اللهم إنِّي أسألُكَ فيهِ ما يرضيك، وَأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤذيكَ، وَيا رب أسألُكَ التَّوفيقَ فيهِ لِأَنْ اُطيعَكَ وَلا أعْصِيَكَ، يا جواد السّائلينَ.
  • اللهم اجْعَلْ سَعْيي فيهِ مَشكورا، وَذَنبي فيهِ مَغفُورا، وَعَمَلي فيهِ مَقبُولاً، وعيبي فيهِ مَستوراً يا أسمَعَ السّامعينَ.
  • يا رب وَفِّرْ حَظِّي فيهِ مِنَ النَّوافِلِ، وَأكْرِمني فيهِ بِإحضارِ المَسائِلِ، وَيا رب قَرِّبْ فيهِ وَسيلَتي إليكَ مِنْ بَيْنِ الوَسائِلِ، يا مَن لا يَشْغَلُهُ إلحاحُ المُلِحِّينَ.

أدعية استقبال رمضان 2022

مع ما قامت دار الافتاء السعودية بالإعلان عن أول ايام شهر رمضان المبارك هو يوم السبت، فهذا الشيء جعل الكثير من المسلمون أن يقوموا بالبحث فيه محركات البحث جوجل حتى يتمكنوا من التعرف على جميع هذه الأدعية الذي تقرب العبد من ربه، فهذا المقال سنقوم معكم ونذكر لكم بعض من هذه الأدعية:

  • اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ أَنْ تباد بَيْنِي وَبَيْنَ مَعْصِيَتِك وسخطك وَأَنْ لَا تَخْذُلْنِي فِي هَذَا الشَّهْرِ الْفُضَيْل وَأَعْنِي فِيهِ عَلَى الصِّيَامِ اللهم امين.
  • وَارْزُقْنِي فِيه ذِكْرِك وَشُكْرِك وَحُسْنِ عِبَادَتِك اللهم امين.
  • يَا رَبِّ إنِّي أَسْأَلُكَ أَنْ تقربني إلَى مَرْضَاتِك وتجنبني فِيه غَضَبِك ونقمتك وسخطك اللهم امين.
  • وَإِن تَمَنَّ عَلَيَّ بِالتَّوْفِيق فِي قِرَاءَةِ الْقُرْآنِ بِجُودِك وكرمك يَا أَكْرَمَ الْأَكْرَمِينَ اللهم امين.
  • يَا رَبِّ إنِّي أَسْأَلُكَ أَنْ تَرْزُقُنِي مِنْ لَدُنْكَ قُوَّة تُعِينَنِي بِهَا عَلَى حُسْنِ عِبَادَتِك وَإِقَامَة أَمَرَك فِي هَذَا الشَّهْرِ الْفُضَيْل وَارْزُقْنِي يَا كَرِيمُ حَلَاوَة ذَكَرَك اللهم امين.
  •  وَأَعْنِي عَلَى شُكْرِك وَاحْفَظْنِي وَأَهْلِي وأحبتي بِحِفْظِك وَقُدْرَتِك وَجُودك يَا كَرِيمُ اللهم امين.

لا ننسى من خلال مقالنا هذا قمنا بالتعرف على أهم الأشياء الذي يسعى إليها الكثير من المسلمين خلال شهر الرحمة والمغفرة، لذلك نصل هنا الى نهاية مقالنا بعد ما قمنا بالتعرف على جميع الأدعية الذي تقرب العبد الى ربه، الى القاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!