دعاء اللهم انبته نباتا حسنا واجعله قرة عين لوالديه - طموحاتي
اسلاميات

دعاء اللهم انبته نباتا حسنا واجعله قرة عين لوالديه

دعاء اللهم انبته نباتا حسنا واجعله قرة عين لوالديه، يحرص الإنسان المسلم بطبيعة الحال على العمل بالعبادات والفرائض التي فرضها الله سبحانه وتعالى والتي كان لها  الأثر الكبير في ان يكون الإسلام من الأديان الصحيحة التي لم تتعرض إلى التحريف، كما ان الأدعية تعتبر وسيلة من وسائل التقرب من الله سبحانه وتعالى والتي يستغلها الإنسان المسلم للطلب من الخالق العظيم بتذلل وخضوع للحصول على الرزق والأجر والثواب من خلال هذه الأدعية التي تقال في كل وقت ولا يمكن أن ترتبط في وقت أو مكان محدد.

دعاء اللهم انبته نباتا حسنا واجعله قرة عين لوالديه

يحتاج الإنسان المسلم إلى التوفيق من الله سبحانه وتعالى في جميع الأمور التي يقوم بها وذلك لأن الأعمال التي تقرب الإنسان المسلم من الله سبحانه وتعالى هي الأعمال التي يكثر بها العمل الصالح والخالص لله الخالق العظيم، وسنتناول في مضمون هذه الفقرة بحديثنا عن دعاء اللهم انبته نباتا حسنا واجعله قرة عين لوالديه بكامل التفاصيل المهمة عنه، وهي موضحة كالاتي:

  • اللَّهُمّ أَنْبَتَه نَبَاتًا حَسَنًا وَاجْعَلْه قُرَّةَ عَيْنِ لِوَالِدَيْه.
  • لِلْهَمّ يَا ذَا الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ أَنْبَتَه هَذَا الْمَوْلُودِ نَبَاتًا حَسَنًا وَاجْعَلْه قُرَّةَ عَيْنِ لِوَالِدَيْه وَاحْفَظْه بِحِفْظِك يَا كَرِيمُ.
  • رَبَّنَا وَاتِنًا مَا وَعَدْتنَا عَلَى رِسْلِك وَلَا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إنَّك لَا تُخْلِفُ الْمِيعَادَ.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ لَهُ قُوَّةٌ الْحِفْظ ، وَسُرْعَة الْفَهْم ، وَصَفَاءِ الذِّهْنِ ، وَاجْعَلْه مِنْ الصَّالِحِينَ الطَّيِّبِينَ الطَّاهِرِينَ الْأَبْرَار.
  • اللَّهُمّ فَرِحَ بِهِ نَبِيِّك الْمُخْتَارِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، اللَّهُمَّ اجْعَلْهُ مِنْ حَرَاس الدِّين وَأَوْلِيَائِه ، وَمَن الذَّاكِرِين والمذكورين عِنْدَكَ يَا رَبِّ الْعَالَمِينَ.
  • اللَّهُمَّ يَا رَبِّ الْعَالَمِينَ أَنْبَتَه نَبَاتًا حَسَنًا وَاجْعَلْه قُرَّةَ عَيْنِ لِوَالِدَيْه وَامْلأ قَلْب وَالِدِهِ وَوَالِدَتِهِ سَعَادَة بِه ، وَاجْعَلْه يَا رَبَّنَا مِنْ الصَّالِحِينَ.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بِك مِنْ غَلَبَةِ الدَّيْنِ ، وَغَلَبَة الْعَدُوّ ، وَشَمَاتَة الْأَعْدَاء.
  • رَبَّنَا اجْعَلْه مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمَنْ ذُرِّيَّتِه وَتُقْبَل دُعَاءَه ، اللَّهُمَّ اجْعَلْهُ مِنْ جُنْدِكَ وَمَن عِبَادِك الْمُتَّقِين ، اللَّهُمّ أَنْبَتَه نَبَاتًا حَسَنًا وَاجْعَلْه قُرَّةَ عَيْنِ لِوَالِدَيْه يَا ذَا الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ عَيْشُه نَقِيَّة وَمَيْتَة سَوِيَّة ومردا غَيْر مخز وَلَا فَاضِحٌ.
  • اللَّهُمَّ يَا رَبَّنَا وَرَبُّ كُلِّ شَيْءٍ ، احْفَظْ لَنَا مَا رَزَقْتَنَا وَبَارِكْ لَنَا فِيهِ ، اللَّهُمَّ اجْعَلْهُ قُرَّةَ عَيْنِ لِي ولوالده وأنبته نَبَاتًا حَسَنًا يَا كَرِيمُ ، اللَّهُمَّ اجْعَلْهُ مِنْ عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ يَا رَبِّ الْعَالَمِينَ.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بِك مِنْ الْهَمِّ وَالْحَزَنِ ، وَأَعُوذُ بِك مِنْ الْعَجْزِ وَالْكَسَلِ ، وَأَعُوذُ بِك مِنْ الْجُبْنِ وَالْبُخْلُ ، وَأَعُوذُ بِك مِنْ غَلَبَةِ الدَّيْنِ وَقَهْرِ الرِّجَالِ.
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْهُ مِنْ عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ وَالْمُتَّقِين والطيبين ، اللَّهُمَّ اجْعَلْهُ سَعَادَة لِوَالِدَيْه وَقَر أَعْيُنِهِم بِهِ يَا كَرِيمُ.
  • اللَّهُمّ انفعني بِمَا عَلَّمْتَنِي وَعَلَّمَنِي مَا يَنْفَعُنِي وزدني عِلْمًا.
  • اللَّهُمَّ رَبَّنَا وَرَبُّ كُلِّ شَيْءٍ ، أَسْأَلُكَ أَنْ تعيذ هَذَا الْمَوْلُودِ الْجَدِيدِ مِنْ شَرِّ كُلِّ شَيْءٍ ، وَإِن تَجْعَلَهُ مِنْ عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ الطَّيِّبِينَ الطَّاهِرِينَ الْمُتَّقِين الْأَبْرَار ، وَإِن تَرْزُقُه الْهُدَى وَالتُّقَى وَالْعَفَاف وَالْغِنَى وَحُسْن الْخِتَام.
  • لِلْهَمّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ الْخَيْرِ كُلَّهُ عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ ، مَا عَلِمْت مِنْهُ وَمَا لَمْ أَعْلَمْ.

ولا ننسى أن الشريعة الإسلامية وضحت الكثير من القواعد والأحكام الدينية المرتبطة بالمجالات الإسلامية التي يمكن للعبد المسلم القيام بها للحصول على الهداية والتوفيق من الله سبحانه وتعالى، والدعاء تعتبر أحد أفضل واعظم العبادات التي يقوم الإنسان المسلم بها لله سبحانه وتعالى وتكون خالصة لله فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!