دعاء اللهم افتح لي ماتسكر ويسر لي ماتعسر مكتوب - طموحاتي
اسلاميات

دعاء اللهم افتح لي ماتسكر ويسر لي ماتعسر مكتوب

دعاء اللهم افتح لي ماتسكر ويسر لي ماتعسر مكتوب، تعتبر الأدعية نوع من أنواع العبادات التي يتقرب بها العبد من الله سبحانه وتعالى وتضم الأدعية الكثير من أنواع الطلب التي تشتمل على الطلب من الله سبحانه وتعالى والتذلل عند طلب أمر معين منه، حيث أن دعاء التيسير من الأدعية التي تساعد الإنسان المسلم لإكتساب الطمأنينة التي يريد دائماً الحصول عليها، والنوافل التي يتقرب بها العبد من الخالق العظيم من ِشأنها أن تعزز الحب لله سبحانه وتعالى دائماً.

دعاء اللهم افتح لي ماتسكر ويسر لي ماتعسر مكتوب

يريد الكثير من مستخدمي المواقع الاجتماعية الحصول على أجمل الأدعية والأذكار التي يقوم الإنسان المسلم بالإكثار منها في كل وقت لأن الدعاء من العبادات التي تستحب في كل وقت ولا يمكن أن تقترن في وقت محدد، وسنتناول في هذه الفقرة الحديث عن دعاء اللهم افتح لي ماتسكر ويسر لي ماتعسر مكتوب، وهي موضحة كالاتي:

  • اللَّهُمَّ إنِّي تَوَكَّلْت عَلَيْك ، وَفَوَّضْت أَمْرِي إلَيْك ، وَجُعِلَت حَاجَتِي بَيْنَ يَدَيْكَ ، فَيُسِرّ لِي كُلُّ عَسِيرٍ ، وَنَوَّر لِي طَرِيقِي ، وَدَلَّنِي عَلَى الْخَيْرِ .
  • سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ ، سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ ، أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمِ . اللّهُمّ كُنْ لَنَا فِي سَفَرِنَا صاحبًا ، واخلفنا فِي أَهْلِنَا ، اللَّهُمّ اطوِ عَنَّا بَعْدَ هَذَا السَّفَرِ ، وهونه عَلَيْنَا يَا رَبِّ .
  • اللَّهُمّ سَخَّر لِي زوجًا صالحًا ، هنيًا تقيًا رضيًا ، ذَا خُلُقٍ وَدِين ، وَاجْعَلْنِي لَه زوجةً صَالَحَه تَقِيه نَقِيَّة ، إذَا نَظَرَ إلَيْهَا سَرَّتْهُ ، وَإِنْ أَقْسَمَ عَلَيْهَا أَبَرَّتْهُ .
  • اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ ، وربَّ العرشِ العظيمِ ، ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ ، أنتَ الظَّاهرُ فَلَيْس فوقَكَ شيءٌ ، وأنتَ الباطنُ فَلَيْس دونَكَ شيءٌ ، مُنزِلَ التَّوراةِ ، والإنجيلِ ، والفُرقانِ ، فالقَ الحَبِّ والنَّوى .
  • لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ .

أدعية اللهم افتح لي ماتسكر تويتر 2021

يعتبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر واحد من أشهر منصات التواصل الاجتماعي التي تحتوي على آليات مختلفة ومهمة تستخدم بشكل أساسي في عمليات رائعة وفائقة الجمال من شأنها الإخبار بمقدار التميز والتنوع الذي يعيشه الأفراد في العالم العربي والإسلامي بإعتمادهم على العبادات والطاعات والنوافل في التقرب من الخالق العظيم، وسنتعرف في سطور هذه الفقرة على أدعية دعاء اللهم افتح لي ماتسكر تويتر 2021 جديدة ومتميزة، وهي كالاتي:

  • اللَّهُمَّ يَا مسخّر القويّ للضّعيف و مُسَخَّرٌ الْجِنّ والرّيح لنبيّنا سُلَيْمَان ، ومسخّر الطّير وَالْحَدِيد لنبيّنا دَاوُد
  • رَّبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ وَاجْعَل لِّي مِن لَّدُنكَ سُلْطَانًا نَّصِيرًا .
  • اللَّهُمَّ إِنَّكَ قَدْ جَعَلْتُ الْمَال والبنون زِينَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ، فارزقني رزقًا حلالًا طيبًا ، وزوجةً صَالَحَه تُرَبِّي أَبْنَاءَنَا عَلَى طَاعَةِ اللَّهِ تَعَالَى وَاتِّبَاعِ شَرَع نَبِيِّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ .
  • اللهمَّ فاطرَ السمواتِ والأرضِ ، عالمَ الغيبِ والشهادةِ ، لَا إلهَ إلَّا أنتَ ربَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَه .
  • اللهمَّ إنِّي أعوذُ بِك مِنْ الهمِّ والحزنِ ، والعجزِ والكسلِ ، والبُخلِ والجُبنِ ، وضَلَعِ الدَّينِ ، وغَلَبَةِ الرجالِ .
  • اللَّهُمّ سَخَّر لِي جَمِيعَ خَلْقِكَ كَمَا سَخِرْت الْبَحْر لِسَيِّدِنَا مُوسَى عَلَيْهِ السَّلَامُ .
  • (اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ ، وتنزعُ الملكَ مِمَّن تشاءُ ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ ، وتذِلُّ مَن تشاءُ .
  • اللَّهُمَّ إنِّي عَبْدُكَ وَابْنُ عَبْدِكَ وَابْنُ أَمَتِكَ ، نَاصِيَتِي بِيَدِكَ ، مَاضٍ فِيَّ حُكْمِكَ ، عَدْلٍ فِي قَضَاؤُكَ .
  • اللَّهُمّ سَخَّر لِي مِنْ يَكُونُ لِي عوناً عَلَى مَا أُرِيدُ وَمَا لَا أُرِيدُ مِنْ أُمُورِ الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ .
  • اللَّهُمَّ اُرْزُقْنَا نجاحاً فِي كُلِّ أَمْرٍ ، ونيلاً لِكُلّ مَقْصِدٌ ، وَارْزُقْنَا أَلْقَمَه فِي دَرَجَاتِ الْعِلْم .
  • يَا رَبِّ افْتَحْ لِي بِخَيْرٍ ، وَاخْتِم لِي بِخَيْرٍ ، وَاجْعَلْ لِي مِنْ لَدُنْكَ سلطاناً نصيراً .
  • اللَّهُمَّ إنِّي أسئلك بِحَقٍّ مِنْ حَقِّهِ عَلَيْك عَظِيمٍ أَنْ تُصَلِّيَ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَإِنْ تَرْزُقُنِي الْعَمَل .
  • اللَّهُمَّ اُرْزُقْنِي رِزْقًا لاتجعل لأحدٍ فِيهِ مِنْهُ وَلَا فِي الْآخِرَةِ عَلَيْه تَبِعَه بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.

ولا ننسى بأن الدعاء لعباد الله الصالحين من الأدعية التي تعتبر كأعمال صالحة ينال المسلم عليها الأجر والثواب الكبير من الله سبحانه وتعالى وذلك لأن هذه الأدعية تجعل المسلم مطمئاً وميقن بأن الله سبحانه وتعالى هو الخير والضار وميسر الأحوال جميعها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!