درجة الحرارة لا تؤثر في معدل ذوبان المادة المذابة في المذيب. - طموحاتي
تعليم

درجة الحرارة لا تؤثر في معدل ذوبان المادة المذابة في المذيب.

درجة الحرارة لا تؤثر في معدل ذوبان المادة المذابة في المذيب. يوجد في البيئة الطبيعية العديد من العوامل الكيميائية، والتي منها ما نعلم بها، ونراها ايضا في العين المجردة، ومنها ما لا نراها في العين المجردة، وما حولها من التفاعلات، ومكان وجود درجة حرارة البيئة، وما حولها من الكيميائيات، وان من هذه التفاعلات التي تعد منها ما يحدث بالشكل الطبيعي، ومنها ما يتم العمل به بشكل صناعي، وانها عملية الذوبان.

درجة الحرارة لا تؤثر في معدل ذوبان المادة المذابة في المذيب.

يوجد هناك حالتان من الذوبان وان الحالة الاولى منها هي التي تخص اذابة المواد الصلبة، والحالة الثانية التي تعتبر اذابة المواد السائلة بها او الغازية، وهناك اذابة المواد الصلبة وفي هذه الحالة يمكن العمل على تفكيك في البنية البلورية المكونة للمادة الصلبة، وانه فيهذه الحالة تنتقل  ذرات المادة الصلبة وجزيئاتها للمادة والمذيب.

وان درجة الحرارة لها التاثير الظاهر التي يحدث حولنا، ونجد ايضا عدد كبير من الاسئلة التعليمية التي تستهدف درجة الحرارة، واليكم الاجابة :

تختلف درجة الحرارة في معدل الذوبان باختلاف درجة حرارة المذيب، وهو الذي يعتمد عليها نوع المادة المذيعة ، هنالك مواد يزداد معدل ذوبانها بزيادة درجة الحرارة، والتي هي في بعض المواد يزداد معدل ذوبانها بزيادة درجة هذا المذيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!