خمسة لا يجوز دفع الزكاة إليهم - طموحاتي
اسلاميات

خمسة لا يجوز دفع الزكاة إليهم

خمسة لا يجوز دفع الزكاة إليهم، انه احد الاسئلة التي تم طرحها بشكل كبير على محركات البحث عبر الانترنت ومنصات الشبكة العنكبوتية بكافة انواعها المختلفة، حيث انه يوجد الاف الاشخاص الذين يرغبون بمعرفة كافة الاجوبة التي تتعلق بهذا السؤال وخصوصا اننا الان دخلنا في شهر رمضان الكريم ويجب ان نخرج الذكاة، في حين اننا في فريق موقع طموحاتي سوف نوضح لكم كافة المعلومات التي تتعلق بهذا السؤال من خلال السطور القليلة القادمة.

خمسة لا يجوز دفع الزكاة إليهم

يجوز اخراج الذكاء الي الاقارب اذا كانو محتاجين حيث انه لا يجب نفقت الذكاء على المتذكي، في حين انهم هم اولي من غيرهم بالذكاة، في حين ان هناك بعض العلماء والفقهاء قد اختلفو على دفع الزكاة للفقير الذي يمكن ان يسكب او يشتغل، حيث ان الشافعية والحنبلية قالو انه لا يجوز، وهذا المفتي به عندنا، في حين انه اذا لم تذكي فماذا يترتب على تاخيرها ، حيث ان تاخير الذكا لغير عذر يترتب عليه الاثم وكفارة هذا الاثم هي التوبة.

ما هو حكم انفاق الذكاء على الاولاد والزوج

من الجدير بالذكر ان نقول لكم انه متي بلغ المال النصاب وحال عليه الحول فيجب ان تذكي عنه، وواجب في كل سنة يبلغ فيها النصاب، واذا لم تخرجي الذكاة عن سنوات سابقة مع وجوبها.

الي هنا احبتي الزوار نكون قد سلطنا لكم الضوء على العديد من المعلومات المهمة والتي تتعلق في مقال خمسة لا يـجوز دفع الزكـاة إليـهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!