تمتلك مجموعة ............................. إلكترونًا واحدًا فقط في مجال طاقتها الأخير - طموحاتي
تعليم

تمتلك مجموعة ……………………….. إلكترونًا واحدًا فقط في مجال طاقتها الأخير

تمتلك مجموعة ……………………….. إلكترونًا واحدًا فقط في مجال طاقتها الأخير يعد هذا احد الاسئلة المهمة في منهاج طلاب الصف الثالث المتوسط في المملكة العربية السعودية حيث ياتي في مادة العلوم، التي غالبا ما يتصعب الطلاب منها بحيث تحتاج الى فهم لمحتوى الدرس اثناء شرح المعلم، ليستطيع الطلاب الاجابة عن الاسئلة المختلفة واسئلة الدرس، واننا من خلال موقع طموحاتي نقدم لكم طلابنا وطالباتنا الحل المناسب لهذا السؤال لتتمكنوا من تحصيل الدرجات العليا في الاختبار فتابعوا معنا في السطور التالية، واليكم حل تمتلك مجموعة ……………………….. إلكترونًا واحدًا فقط في مجال طاقتها الأخير.

تمتلك مجموعة ……………………….. إلكترونًا واحدًا فقط في مجال طاقتها الأخير

يعد هذا احد اسئلة كتاب العلوم المقرر لطلاب الصف الثالث المتوسط في السعودية، ويتسائل عنه الكثير من الطلاب في هذه الاوقات حيث لم يتبقى على موعد الاختبارات للفصل الدراسي الاول الا ايام قليلة، ونقدم لكم اجابته المناسبة كالتالي:

الاجابة الصحيحة هي: الفلزات القلوية.

الفلزات القلوية

هناك العديد من الخصائص التي تختص بها الفلزات القلوية في الجدول الدورس، ومنها ان مدارها الاخير يشمل على الكترون واحد، والحجم الذري في المجموعة يزداد من اعلى لاسفل، وتتميز بان كثافتها منخفضة، وتتكون الفلزات القلوية من عدة عناهي ومنها (الصوديوم، السيزيوم، الروبيديوم، الليثيوم.

في نهاية سطور مقالنا هذا نكون قد وضحنا لكم زوارنا ومتابعينا، اجابة سؤال مهم في كتاب العلوم المقرر لطلاب المملكة العربية السعودية، حيث يقوم الكثير من الطلاب بالاحابة عنه من خلال محرك البحث في جوجل، ولتتمكنوا من اجابة الاسئلة التي تصعب عليكم قوموا بارسال اسئلتكم الينا من خلال التعليقات اسفل الصفحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!