تغطي اذاعة منطقة دائرية نصف قطرها 128 كلم اوجد المساحة - طموحاتي
منوعات

تغطي اذاعة منطقة دائرية نصف قطرها 128 كلم اوجد المساحة

تغطي اذاعة منطقة دائرية نصف قطرها 128 كلم اوجد المساحة تعرف المساحة على أنه منطقة محصورة في نطاق محدد على سطح، وأبسط شكل لها هي المنطقة المحصورة بين أربع خطوط بنفس الطول، واثنان منها متوازيان في نفس الطول، والآخران متعامدان من الأولى، أي على شكل مربع، ومن هذا الشكل يتم اشتقاق كل أشكاله المساحة الأخرى، عندما يكون طول هذه الخطوط وحدة قياس طول واحدة، فإن المسحاة المحصورة بينها تعتبر وحدة قياس مساحة واحدة، وفي التالي إذا كان هناك مربعا، طول ضلعه متر واحد، فإن مساحته تساوي مترا مربعا واحدا.

تغطي اذاعة منطقة دائرية نصف قطرها 128 كلم اوجد المساحة

يعد هذا السؤال من الأسئلة العلمية الذي يبحث عن إجابتها العديد من الطلاب لمعرفة الإجابة الصحيحة لهذا السؤال الرياضي الممتع والذي من ممكن أن يكون سؤالا صعبا ولكن عن التفكير به جيدا سوف نلاحظ أن هذا السؤال سهلا للغاية ولكن ريد تفكير به بشكل صحيح وأن تكون داري على معرفة دروس السابقة لهذا الدرس حتى تتمكن من إجابته بدقة المطلوبة.

الإجابة الصحيحة هي :

14*.3*128

8.51445 كيلومتر مربع.

الرياضيات

هي مجموعة من المعارف المجردة الناتجة عن الاستنتاجات المنطبقة على مختلف الكائنات الرياضية مثل المجموعات، التحويلات، الأشكال، والأعداد والبنيات. كما أنها تهتم بدراسة مواضيع مثل الكمية والفضاء والتغير والبنية. ولا يوجد حتى الآن تعريف عام متفق عليه لمفهوم الرياضيات.

الأعداد الزوجية وفردية

الزوجية : هي خاصية من خواص العدد الصحيح يصنف بناء عليها الى تصنيفين وهما عدد زوجي أو عدد فردي يسمى العدد الصحيح زوجيا إذ قبل القسمة على اثنين، فإذا لم يقبل يعد رقما فرديا. على سبيل المثال يعد الرقم ستة عدد زوجيا بسبب لا يوجد باقي قسمة عند قسمته على العدد اثنين، والأعداد الزوجية مثل واحد ثلاثة خمسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!