تسمى الاشياء الغير حيه التربة والصخور والماء والهواء - طموحاتي
منوعات

تسمى الاشياء الغير حيه التربة والصخور والماء والهواء

تسمى الاشياء الغير حيه التربة والصخور والماء والهواء، النظام البيئي في علم البيئة هو أي مساحة طبيعية وما يحتويه من كائنات نباتية أو حيوانية أو مادة غير حية، والبعض يعتبرها الوحدة الرئيسية في علم البيئة، ويمكن أن يكون النظام البيئي بركة صغيرة أو صحراء كبيرة، ونظام بيئي يمكن تعريفها على أنها مجموعة من الكائنات الحية من النباتات والحيوانات والكائنات الأخرى كمجتمع أساسي يتفاعل مع بعضهم البعض في بيئتهم في نظام دقيق ومتوازن حتى يصلوا إلى حالة من الاستقرار، وأي خلل في النظام البيئي يمكن أن يؤدي إلى تدمير وإتلاف النظام.

تسمى الاشياء الغير حيه التربة والصخور والماء والهواء

يعد هذا السؤال من أسئلة كتاب العلوم وتعد هذه المادة من أهم المواد التعليمي حول العالم والتي تدرس بها العديد من العوامل الطبيعية وأيضا تنوع البيئة والعديد من الخصائص المعروفة لدينا، ولهذا سوف نعمل على إجابة هذا السؤال التعليمي عبر سطور موقعنا المميز الذي يقدم لكم جميع حلول الأسئلة داخل المملكة العربية السعودية فكونوا معنا للتعرف على الإجابة النموذجية وهي كتالي:

الإجابة الصحيحة هي: النظام البيئي.

مكونات النظام البيئي

يشتمل النظام البيئي على كائنات حية وغير حية واسعة النطاق، يتفرع الكثير منها من الأنواع الحية والمواد غير الحية، ونصنف مكونات الحياة على النحو التالي:

  • المستهلكات: المواد الاستهلاكية الناس يستهلكون دائمًا الطعام والماء. تختلف المنتجات الاستهلاكية عن المنتجات المعمرة. تعتبر المنتجات التي يمكن التخلص منها حالة خاصة جدًا من المواد الاستهلاكية.
  • المنتجات:  هي النباتات الموجودة في النظام البيئي المحدد والمعتمد عليها بقية الكائنات الحية بالأكسجين والغذاء.
  • المحلات: وهي رماميات كالبكتيريا والفطريات المتغذية على مواد عضوية متحللة وتقوم بتحويلها لنيتروجين وأيضا الى ثاني أكسيد الكربون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!