بلغ عدد سكان دول الخليج العربي في عام 1433ه حوالي - طموحاتي
منوعات

بلغ عدد سكان دول الخليج العربي في عام 1433ه حوالي

بلغ عدد سكان دول الخليج العربي في عام 1433ه حوالي، يرتبط عدد السكان في كل دولة بعدة عوامل مختلفة قد تساهم في زيادة عدد السكان في المنطقة أو في انخفاض عدد السكان، ويرجع ذلك إلى طبيعة المناخ في المنطقة، في نطاق الأوبئة والأمراض، وتوافر الموارد الغذائية والغذائية، بالإضافة إلى العادات والتقاليد في المنطقةالمنطقة، ووفرة فرص العمل، والعديد من العوامل الأخرى التي تؤثر على التعداد السكاني، ومن خلال هذه المقالة سوف نتعرف وياكم على إجابة سؤال بلـغ عـدد سـكان دول الخليج العربي في عام 1433ه حوالي فكونوا معنا.

بلغ عدد سكان دول الخليج العربي في عام 1433ه حوالي

بلـغ عدد سـكان دول مجـلس التعاون الخليجي للعام 1439 هجري حوالي خمسة مليون نسمة، أما الآن فإن عدد سكان دول مجلس التعاون الخليجي يقدر بنحو 4.55 مليون نسمة حسب مركز الإحصاء الخليجي، لذا فإن نسبة السكان حوالي 3.56% من العدد الإجمالي، أما نسبة النساء فهي حوالي 38. 7٪ من العدد الإجمالي، كما أفاد المركز أن النمو السكاني السنوي سجل 5.6% في الفترة من 2014 م الى 2020 م ، وفي ما يلي ترتيب دول مجلس لتعاون الخليجي حسب عدد السكان وهي كتالي:

  • قطر: عندما بلغ عدد سكانها حوالي 2 ونص ملايين، أي حوالي4.87% من سكان دول مجلس التعاون الخليجي.
  • البحرين: حيث بلـغ عـدد سكانها حوالي مليون ونصف نسمة، بسنة تصل لحوالي 2.3% من العـدد الإجمالي لسـكان دول مـجلس التعاون للخليج العربي.
  • سلطنة عمان: حيث بـلغ عدد سكـانها حوالي 4.7 ملين نسمة، بنسة تصل لحوالي 7% من العدد الإجمالي لسكان دول مجلس التعاون للخليج العربي.
  • الإمارات العربية المتحدة: بلغ عدد سكانها حوالي 10 مليون نسمة، بنسة تصل 18% من العدد لسكان دول مجلس التعاون للخليج العربي.
  • المملكة العربية السعودية: حيث بلغ عدد سكانها حوالي 40 مليون نسمة، بسنة تصل لحوالي 60.55% من العدد الإجمالي لكسان دول مجلس التعاون للخيج العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!