أصدر الملك عبد العزيز مرسوم ملكي بتسمية الوطن باسم المملكة العربية السعودية عام - طموحاتي
منوعات

أصدر الملك عبد العزيز مرسوم ملكي بتسمية الوطن باسم المملكة العربية السعودية عام

أصدر الملك عبد العزيز مرسوم ملكي بتسمية الوطن باسم المملكة العربية السعودية عام، المملكة العربية السعودية، باعتبارها من أهم الدول العربية والشرق الأوسط، من حيث المساحة، فهي أكبر دولة في الشرق الأوسط، وتقع في الجنوب الغربي، والقارة الآسيوية، وأكبر جزء من شبه الجزيرة العربية، وتغطي تبلغ مساحتها حوالي 2 مليون كيلومتر مربع وتطل الدولة على البحر الأحمر والخليج العربي، وتحدها العديد من الدول العربية مثل (البحرين، الأردن، الكويت، قطر، الإمارات العربية المتحدة، اليمن، سلطنة عمان).

أصدر الملك عبد العزيز مرسوم ملكي بتسمية الوطن باسم المملكة العربية السعودية عام

جاء آل سعود إلى السلطة أكثر من مرة في منطقة نجد ومناطق واسعة من شبه الجزيرة العربية، والمملكة العربية السعودية الحالية هي نتاج تلك الكيانات التاريخية التي ظهرت وظهرت في التاريخ. عام 1157 هـ / 1754 م، واستمر حتى عام 1235 هـ / 1815 م، حيث أطاح بها إبراهيم باشا، والي الجيش المصري في الدولة العثمانية، وسميت هذه المرحلة بالدولة السعودية الأولى، فكونوا معنا في سياق هذا المقال للتعرف على إجابة سؤال أصدر الملك عبد العزيز مرسوم ملكي بتسمية الوطن باسم المملكة العربية السعودية عام:

  • الإجابة هي: أصدر الملك عبد العزيز آل سعود مرسوما ملكيا بتسمية الوطن باسم المملكة العربية السعودية عام 1351 هـ الموافق 1932 م. أطلق الملك عبد العزيز آل سعود الاسم على جميع المناطق التي توحدت في مرحلة قيام الدولة وتحديداً في 17 جمادى الأولى 1351 هـ الموافق 17 سبتمبر 1932 م.

ولد الملك فهد بن عبد العزيز في

فهد بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود خامس ملوك المملكة العربية السعودية وأول من اتخذ لقب خادم الحرمين الشريفين، وهو الابن التاسع لأبناء الملك عبد العزيز من زوجته الأميرة حصة بنت أحمد السديري، تولى مقاليد الحكم في 21 شعبان 1402 هـ الموافق 13 يونيو 1982 م بعد وفاة أخيه غير الشقيق الملك خالد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!