اين يوجد اطول شريط ساحلي حول العالم - طموحاتي
منوعات

اين يوجد اطول شريط ساحلي حول العالم

اين يوجد اطول شريط ساحلي حول العالم، تتميز الدول التي تطل على مسطحات مائية انها تمتلك ساحل مع هذه المياه وهي من اكثر المناظر روعة وجمال، ويبحث الكثير من الاشخاص في هذه المناطق من العيش بالقرب من هذه المسطحات المائية، وتعتبر دولة كندا من الدول التي يقع فيها اطول ساحل مائي، وتطل الدولة على المحيط الاطلسي والمحيط الهادي، كما انها تتميز باطلالتها على المتجمد الشمالي ايضا، وقد وصل طول هذا الشريط الساحلي لهذه الدولة ما يقارب 200 الف كيلو متر، ونحن من خلال موقعنا المتميز طموحاتي ومن خلال هذا المقال سوف نتحدث اكثر عن هذا الشريط الساحلي.

اين يوجد اطول شريط ساحلي حول العالم

توجد الكثير من الدول التي تطل على البحار والمحيطات، وتعد كندا من اكبر الدول امتدادا مع المحيطات والمسطحات المائية وهي تربط بين ثلاث مسطحات مائية وهي المحيط الاطلسي والمحيط الهادي والمتجمد الشمالي، وفيها اطول شريط ساحلي حيث يمتد طوله حوالي 202 الف كيلو متر.

أطول ساحل في افريقيا

من الدول الافريقية التي لها اطول ساحل في افريقيا هي دولة مدغشقر، ويبلغ طول ساحلها ما يقارب 4828 كيلو متر، واصبحت من اهم الدول الافريقية نتيجة لموقعها الاستراتيجي الممتاز.

الى هنا نكون قد وصلنا معكم الى نهاية هذا المقال الرائع من خلال موقعنا المتميز طموحاتي، على امل ان نكون قد وضحنا لكم كل ما هو مطلوب في هذا الموضوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!