اللون والقساوة والبريق من الخصائص التي تميز - طموحاتي
منوعات

اللون والقساوة والبريق من الخصائص التي تميز

اللون والقساوة والبريق من الخصائص التي تميز في الطبيعة يوجد حولنا العديد من المعادن المعدنية وهي من المركبات الصلبة التي يتم الحصول عليها بشكل طبيعي حيث يوجد العديد من المعادن من حيث التركيب والمواد التي تتكون فيها بعض المعادن تتكون من مجموعة من العناصر التي لها نقاوة و هناك عناصر تحتوي على نسب كبيرة من الأملاح، وهناك عناصر تحتوي على أملاح أقل، لأن المعلومات المتعلقة بالمعادن قد وردت على   صخور طبيعية ومعادن بشكل عام هي والمواد المتجانسة. كمواد غير عضوية  تم تعريف المعادن على أنها مركبات كيميائية تتكون من عمليات جيولوجية يظهر فيها المعدن العديد من الخصائص. تم إنشاء الخصائص التي تعتبر مستقرة للمعادن.

اللون والقساوة والبريق من الخصائص التي تميز

يوجد الكثير من المعادن والأنواع في الكون، بما في ذلك معادن الكبريتات والمعادن الأولية والمعادن المؤكسدة ومعادن الكربونات، وهي معادن تتشكل من عمليات الذوبان التي تحدث فيها عمليات التبلور، وتسمى المعادن الساخنة، والمعادن التي تكونت نتيجة التعرض للعديد من المواد الطبيعية، في العديد من المحاليل والضغط الجوي ودرجات الحرارة التي تختلف من معدن إلى معدن، فإن للمعادن عدة خصائص منها اللون المعدني المعتم، ويمكن للمعادن أن تعكس الضوء على سطح المعادن التي تنعكس عليها الأشعة هو الذهب، والمعدن له خاصية انصهار تسمح له بتكوين المعادن، والمعادن من بين المواد الكيميائية التي لها رائحة يمكننا من خلالها تحديد قوام المعادن سواء كانت خشنة أو ناعمة الإجابة النموذجية هي كتالي:

  • الإجابة الصحيحة هي: المعادن.

المعدن: مركب قوي يتكون بشكل طبيعي من العمليات الجيولوجية. تستخدم الكلمة ليس فقط للمركب الكيميائي ولكن أيضًا للهيكل المعدني. يختلف التركيب المعدني من العناصر النقية والأملاح البسيطة إلى السيليكات المعقدة بشكل خاص مع آلاف التكوينات المعروفة، يُطلق على العلم الذي يدرس علم المعادن علم المعادن ويصنفه كارولوس لينيوس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!