الفرق بين المنتجات والمستهلكات واذكر ثلاث أمثلة على كل منهما - طموحاتي
منوعات

الفرق بين المنتجات والمستهلكات واذكر ثلاث أمثلة على كل منهما

الفرق بين المنتجات والمستهلكات واذكر ثلاث أمثلة على كل منهما المنتجات هناك العديد من المنتجات التي تتواجد في اليابسة والمحيطات والبحار والأشجار والأعشاب والطالب كسنابل القمح والاعشاب التي نراها في الطبيعة، الفرق بين المنتجات والمستهلكات واذكر ثلاث أمثلة على كل منهما ويعد هذا السؤال من الأسئلة المهمة لدى الطلاب في المرحلة الدراسية الثانية في المملكة السعودية فكونوا معنا للتعرف عليه بشكل كبير في السطور القادمة.

الفرق بين المنتجات والمستهلكات واذكر ثلاث أمثلة على كل منهما

يعد عذا السؤل من الأسئلة العملية العديدة في منها الفيزياء حيث يعد هذا السؤال من الأسئلة الشائعة في المملكة العربية السعودية والذي هناك عدد كبير من الطلاب يجدون صعوبة في حلها وفهمه بشكل دقيق وبسيط. حل سؤال الـفرق بين الـمنتجات والمسـتهلكات واذكر ثلاث أمثلة على كل منهما، في السطور القادمة.

الإجابة الصحيحة هي :

المنتجات تقوم هي بانتاج وصنع الغذاء فهي تصنع عذائها في نفسها ، بينما المستهلكان لا تصنع غذائها بنفسها، وتحصل على الغذاء والطاقة الذي تصنع مستهلكات أخرى.

المنتجات: النباتات.

المستهلكات : الانسان والحيوان.

ما الفرق بين المنتجات والمستهلكات

هناك الكثير من الفروقات بين المنتجات والمستهلكات في النظام البيئي والكثير من التعريفات الخاصة بهن ومن أهم هذه الفروق بين المنتجات والمستهلكات هي كالتالي:

  • المحللات ” هي مخلوقات تقوم بتحليل المواد المتوفية لتتمكن من الحصول منها على غذائها كما تقوم بإعادة المواد إلى النظام البيئي كمواد مغذية وهكذا نجد أن المنتجات تخزن الطاقة التي تحصل عليها من الشمس وتنتقل منها إلى المستهلكات عندما تتغذى عليها، وعند موت هذه المستهلكات تقوم المحللات بتحليل أنسجتها الميتة إلى مواد أساسية تستعملها المخلوقات الحية من جديد.
  • المستهلكات ” هي المخلوقات التي لا تقوم في صنع غذائها بنفسها ومن أمثلتها: الحيوانات آكلات الأعشاب والحيوانات آكلات اللحوم ”  وهذه المخلوقات تحصل على غذائها من مخلوقات حية أخرى والتي هي المنتجات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!