الشراري وش يرجع - طموحاتي
السعودية

الشراري وش يرجع

الشراري وش يرجع، قبل ان نضوح لكم قبيلة الشراري وش يرجعون، سنتعرف على مفهوم القبيلة وهي تعني مجموعة من الناس ينتمون الى نسب واحد في الغالب ويرجع لجدهم الاعلى، وتتكون القبيلة من عدة بطون وعشائر، وفي الغالب ايضا فان افراد العائلة او القبيلة الواحدة يعيشون في اقليم او مدينة واحدة، ويتحدث افراد القبيلة الواحدة بلهجة تميزهم عن باقي القبائل والعائلات، وتصنف المملكة العربية السعودية بانها مجتمع قبلي بالدرجة الاولى حيث توجد به الاف القبائل العربية العريقة والكبيرة، واليوم نتحدث في سطور مقالتنا المختصر حول مرجع واصول قبيلة الشراري التي تصنف من القبائل السعودية الكبيرة، تابعوا معنا حتى نوضح لكم ذلك.

الشراري وش يرجع

تنتسب قبيلة الشرارات الى شرار بن هلال بن مكلب ونسبها ينتهني الى بنو كلب بن وبرة من قضاعة، وتنقسم قبيلة الشراري لاربعة بطون اساسية ورئيسية، واغلبهم يتواجد في الجوف وهناك العديد من الشخصيات المعروفة من ابناء عائلة الشراري الذين ينتشرون في مختلف مناطق المملكة، كما ان منهم الشخصيات الموزونة التي تشغل المناصب العليا في الدولة، وسنتعرف في السطور التالية على اقسام قبيلة الشرارات.

اقسام قبيلة الشراري

نوضح لكم اقسام قبيلة الشراري من خلال النقاط التالية:

  • اولا الحلسة: ويسمى واحدهم حليسي، وافخادهم الصبح، الدوابسة، الدعاجين، العجيلات، الصوالحة، المضاحكة، الهلاكين، المداهين، الزبن، الرشيد.
  • ثانيا الضباعين: ويسم واحدهم ضبعاني، وافخادهم الخميس، الضبيعانيين، الجريد، السليمان العويمرة، الحميدان، الحماد، الموانعة، العطية الرهيدات.
  • ثالثا الفليحان ويسمى واحدهم فليحاني، وافخادهم السليم، الليمون، الدويرج، الحزالمة، الصوالحة، المعالقة، الحميد الجوابرة، الفالحة، الدليهان، البركان.
  • رابعا العزام، واحدهم يسمى عزامي، وافخادهم المسند، الذعيت، الهموش، الدليمان، الضريمان، الرويلان، العشيشان، الوردة، النعيم، النصيري، البرقان الظلام.

الى هنا زوارنا الكرام نكون قد وصلنا بكم لنهاية هذه المقالة حيث وضحنا لكم في سطورها، الشراري وش يرجع وهذا ما يتم التساؤل عنه بكثرة في هذه الاوقات من خلال اداة السيرش في جوجل، من قبل المهتمين باصول العائلات السعودية العريقة، وكافة المعلومات التي قدمناها لكم في هذه المقالة صادرة من كتاب المؤرخين والنسابين، تابعونا باستمرار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!