الخاصية التي تحدد امكانية انغمار جسم صلب في سائل - طموحاتي
منوعات

الخاصية التي تحدد امكانية انغمار جسم صلب في سائل

الخاصية التي تحدد امكانية انغمار جسم صلب في سائل، الطفو هو القوة التي تجعل الجسم يطفو، وهي القوة المؤثرة على جسم مغمور جزئيًا أو كليًا في السائل، ويتولد الطفو بسبب اختلاف الضغط بين الجانبين المتقابلين من الجسم المغمور في سائل ثابت، ستفرغ كمية معينة من الماء بسبب وزنها، وكمية المياه التي يتم تصريفها تعتمد على كثافة الأجسام المرتبطة بالحجم، لذلك يمكن أن يكون حجم كرة الكريكيت وكرة الشاطئ متماثلين، ولكن الفرق بين الاثنان لهما نفس الوزن ويعتمد ذلك على كثافتهما وبالتالي طفوهما، فكونوا معنا للتعرف على إجابة سؤال الخاصية التي تحدد امكانية انغمار جسم صلب في سائل.

الخاصية التي تحدد امكانية انغمار جسم صلب في سائل

التجربة تمر من خلالنا أو في حياتنا اليومية. هناك مواد صلبة، إذا زرعناها بالسائل، نجد أنها مغمورة وتدخل في السائل. وهذا يعني أن المادة الصلبة لا تطفو. ويرجع ذلك إلى الأجسام البينية في حالات مادة مختلفة، فرق الكثافة كبير، لأن كثافة المادة الصلبة أكبر من كثافة المادة، في الحالة السائلة، هذا هو السبب الذي يتسبب في غمر المادة الصلبة في السائل، وكثافتها هي الخاصية التي تحدد المادة الصلبة قد تكون مغمورة في السائل، حتى إذا كان هناك مادتان متطابقتان على سبيل المثال، الزيت والماء، ستجد أيضًا أنه إذا قمت بخلطهما معًا، فسيظل الزيت على السطح، وتكون الكثافة الخاصية الفيزيائية للمياه والتي تتحكم في العديد من العوامل التي تحدد العلاقة بين المواد في ظاهرة الدول المختلفة.

  • الإجابة هي: الكثافة.

العملية التي يتحول فيها السائل الى غاز تسمي

يوجد تغيير فيزيائي يسمى التبخر، وله نفس تعريف الغليان، ولكن في الغليان، يجب تحويل المادة السائلة إلى مصدر حرارة غازي، مثل اللهب، لرفع درجة حرارته إلى درجة الغليان، والتبخر يحدث دائمًا، أي في أي درجة حرارة ولكن بمعدلات تبخر مختلفة لذلك، يحدث التبخير أيضًا في درجة حرارة الغرفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!