الثمرات المترتبة على حسن الظن بالله - طموحاتي
منوعات

الثمرات المترتبة على حسن الظن بالله

الثمرات المترتبة على حسن الظن بالله الظن بالله هو ظن لا يليق بالله عز وجل واعتقاد ما يحق لأي انسان أن يظن بالله أو تفكير فهذا الشيء على الأطلاق واعتقاد ما يحق بجلاله وما تقضيه أسماؤه العظيمة وصفاته الرائعة العليا مما يؤثر في حياة المسلم على الوجه الذي يرضى الله تعالى. كما قال علي بن طالب رضى الله عنه: حسن الظن بالله ألا ترجو إلا الله، ولا تخاف إلا ذنبك. وفي هذه المقال سؤال نتعرف سويا على سؤال الثمرات المترتبة على حسن الظن بالله، فكونوا معنا.

الثمرات المترتبة على حسن الظن بالله

يعد هذا السؤال من الأسئلة العلمية الدينية التي تتحدث على حسن الظن بالله وهو من الأمور الغير مشروعة في الإسلام أطلاقا وهو من الأمور التي يجب الابتعاد عنها عن الشعور بها وأن تستغفر الله وأن تكون على وضوء دائما تجنب هذا الظن.

الإجابة الصحيحة هي :

قال ابن القيم: وكلما كان العبد حسن الظن بالله حسن الرجاء له صادق التوكل عليه: فإن الله لا يخيب أمه فيه ألبته فإنه سبحانه لا يخيب أمل آمل ولا يضيع عمل عامل، حسن الظن بالله عز وجل يقوي القلب على العمل، بسبب تعلم أنه يقوي ضعفك وأنه ميط بعبيده، وأنه ذو القوة المتين.

سـر حـسن الظن بالله

لا بد أن يتجنب المؤمن المسلم العاصي وغضب الله. وأن يتوب علي ما يرتكبه من خطايا فالمسلم إذا ارتكب معصية، ثم استغفر الله وندم على ما فعله من معصية وذنبة ووعد بأنه لن يكرره مره أخرى وعلم جيدا أن الله سبحانه وتعالى سيغفر له هذا الذنب فإنه يكون قد أدرك ووصل الى حسن بالله. فكونوا معنا في كل ما هو جديد من المواضيع التعليمية والغير تعليمية في موقعنا المميز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!