اتى امر الله فلا تستعجلوه - طموحاتي
اسلاميات

اتى امر الله فلا تستعجلوه

اتى امر الله فلا تستعجلوه لقد ذكر في القرآن الكريم العديد من الآيات التي تتحدث على أحداث حصلت مع الأنبياء في العصور الجاهلية قديما، حيث أتى الله تعالى على المؤمنين القرآن الكريم ليكون أهم الطقوس الدينية في الشريعة الإسلامية ما لها من معاني عديدة وقصص كثيرة، وهو يعرف في كتاب الله المعجز، قد نزل الى نبينا محمد صلى الله عليه وسم للبيان والإعجاز على قدرة الله تعالى، وبأنه محفوظا في الصدور والسطور من ك مس أو تحريف، وبأنه منقول، إذا يعرف القرآن الكريم على أنه أقدم كتاب لدى العرب. وفي هذا الموضوع سوف نتكلم على سؤال اتـى امـر الله فـلا تسـتعجلوه.

اتى امر الله فلا تستعجلوه

لقد امتلأت سورة الحجر بالحديث عن الأمم السابقة التي كفرت بالله وحاربت دعوة الله عز وجل، ومن ثم سلط الله تعالى عذابة في الدنيا، ووعدها بالعذاب الأليم في الأخيرة، وكان ذلك عزاء لنبينا محمد صلى الله عليه وسلم وتهديدا لمشركي مكة أن يصيبهم ما أصاب أمما قبلهم كانوا أشد قوة وعمرنا في الأرض. وقد أتى سورة المنزلة من الله تعالى ( اتى امر الله فلا تستعجلوه سبحانه وتعالى عما يشركون ).

جاءت سورة النحل بهذا لترتيب العظيم وهذا النظام المعجز لتخاطب أعداء الدعوة الذي أنزلها الله على نبينا محمد عليه أفضل الصلاة وسلام من كفار قريش، بأن كفرهم لن يغني عنهم من الله شيئا، وأن حبسهم أنفسهم في سبيل صد النا عن دين الل تعال ستكون عاقبته الإهلاك في العالم والعذاب في الأخيرة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!