إذا كانت كثافة جسم أقل من كثافة المائع فإن الجسم - طموحاتي
تعليم

إذا كانت كثافة جسم أقل من كثافة المائع فإن الجسم

إذا كانت كثافة جسم أقل من كثافة المائع فإن الجسم هناك العديد من الأسئلة العلمية التي يبحث عنها الطلاب في الآونة الأخيرة حيث أتى هذا السؤال إذا كانت كثافة جسم أقل من كثافة المائع فإن الجسم، كما أتى هذا السؤال في المنهاج الدراسي في المملكة العربية السعودية، حيث سوف نتكلم في هذا المقال على حل هذا السؤال التعليمي بشكل دقيق ومفصل فكونوا معنا للتعرف على الإجابة الصحيحة في السطور القادمة من المقالة.

إذا كانت كثافة جسم أقل من كثافة المائع فإن الجسم

الطفو:  هو ظاهرة علمية التي تعمل على تحرك الأجسام في الموائع مثل السوائل، والغازات، الى الأعلى إذ كان محطيها الداخلي أعلى كثافة منها، مثل طفو قطعة خشب على الماء وأيضا طفو الزيت على الماء، كما أن تلك القوة المؤثرة على الجسم تسمى دفع الماء على الجسم. حيث تكون هذه القوة ” الطفو” عبارة عن الفرق بين وزن جسم ما خاليا من المائع مثل مائع الغازي، ومائع السائلي، وبين وزنة الظاهري في الوسط المائع المحيط، كما يقاس هذا الوزن لأي جسم حقيقي بكتلة الجسم مضروبة في تسارع الجاذبية الأرضية.

  • إذا كانت كـثافة جسـم أقـل من كـثافة المـائع فإن الجـسم: الإجابة الصحيحة هي : الطفو.

متى يطفو الجسم ومتى ينغمر

عندما ندرس مبدا أرخميدس سوف نستطيع القول أنه إذا كان وزن جسم ما مساو لقوة الطفو التي يتعرض لها فسوف الذي يطفو أما إذا كان وزن الجسم أكبر من قوة الطفو التي يتعرض لها فسوف ينغمر.

ما هي الكثافة

هي أحدى خواص المادة التي تتمتع بها، حيث أن علاق المادة والكثافة التي ترتبط بين كتلة المادة المساحة التي تأخذها تلك الكتلة وهي الحجم، والذي يحددها كثافة المادة هو حجم الذرات في المادة وكتلتها وطريفة ترتيبها بشكل صحيح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!