إذا دعتني نفسي لامر سوء فإني أذكرها - طموحاتي
اسلامياتمنوعات

إذا دعتني نفسي لامر سوء فإني أذكرها

إذا دعتني نفسي لامر سوء فإني أذكرها تعرف سورة آل عمران على أنها سورة مدنية، وصدرها من الآية الأولى الى الآية الثالثة والثمانين منها نزل في وفد نصاري نجران، وكان قدومهم في السنة التاسعة من الهجري، وذكرت فيها عزوة أحد وما صاحبها من أحداث، وهي من السبع الطول، وآياتها 200 آية، وهي السورة الثالثة من حيث ترتيبها في القرآن، كما أنها نزلت بعد سورة الأنفال، بدأت بحروف مقطعة مختصرة مثل ” آلم”.

إذا دعتني نفسي لامر سوء فإني أذكرها

الإجابة الصحيحة هي:

أذكرها بعقوبة وشدة العذاب حتى ترتدع ولا تقع في الحرام الشديد.

فوائد قراءة سورة آل عمران يومياً

سورة عمران تعد من سور القرآن الكريم الذي أمرنا الله تعالى أن نقرأها جميعها حتى نتعرف عليهم والاستفادة من حكمتهم وما هي الحكمة من ذلك الآية في القرآن الكريم، فقد روى أحد الصحابة وهو ابي كعب عن رسول محمد صلى الله عليه وسلم قال ” من قرأ سورة آل عمران أعطي بكل آية منها أمانا على جسر جهنم”. فتأمل أخي المسلم على حكمة الله على عبادة وعلى نبي الله في هداية الناس الى طريق الصحيح وتابع دين الحق. فكونوا معنا لتعرف على فوائد سورة آل عمران عند قرأتها يوميا:

  • في قراءة سورة عمران تشعر في شفاء من الأحزان وزوال الهموم الدينا حيث قال تعالى في سورة آل عمران ” و لا تهنوا ولا تحزنوا وانتم الأعلون أن كنتم مؤمنين.
  • فيها قضاء الحوائج والحاجة الى المسلمين في الدينا وكسب الأخيرة وراحة البال في الجنة ونعيمها.
  • تظلل صاحبها يوم القيامة: عن بريدة قال عن الرسول صلى الله عليه وسلم ” تعلموا سورة البقرة، وسورة آل عمران، فإنهما الزهراوان، و إنهما تظلان صاحبها يوم القيامة كأنها غمامتان، أو غيابان، أو فرقان من طير صوان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!